أقبل علينا شهر رمضان، شهر الدعاء شهر الخير والبركات وكل عام وأنتم بخير، ومع حلول الأيام العطرة يستعد الجميع لاستقبال شهر رمضان المبارك بالدعاء، حيث أن هذه الأيام فضلها عظيم فيها تغلق أبواب النار وتفتح أبواب الجنة وتسلسل الشياطين، ويعم الخير والبركة في كل مكان، لذلك لابد من الدعاء والقرأن واستغلال كل دقيقة من رمضان كونها أوقات مباركة أعادها الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركات.

يعتبر شهر رمضان من أفضل شهور السنة فيه ليلة القدر التي أنزل الله فيها الله عز وجل القرآن، ومن أدركها فقد أدرك خيرا كثيرا، وشهر رمضان أول عشر أيام منه هي رحمه وأوسطه مغفره والعشر الأواخر منه هي عتق من النار، لذلك فإن المسلم يسعى للتقرب من ربه، واغتنام هذه الأوقات المباركة في الدعاء.

أدعية شهر رمضان الكريم 2020

مع حلول شهر رمضان يزداد البحث عن أدعية شهر رمضان مكتوبة، ودعاء اليوم الأول من رمضان، ودعاء اليوم الثاني من رمضان وكل يوم يزداد البحث عن أدعية شهر رمضان، حيث أنها أوقات مباركة، كما أن للصائم دعوة لاترد عند الإفطار فيكثر الجميع من الدعاء في هذه الأوقات .

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان

من الأدعية المستجابة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، يجب عند الدعاء أن تدعوا بخير للجميع وأن تتوجه بقلبك خالصا لله وأن تكون على وضوء وأن تستشعر عظمة الله عز وجل فتتذلل في يده وتدعوا من قلبك، كما يجب عدم الدعاء بشر أو بقطيعة رحم، أو الدعوة على النفس أو المال، ويستحب الدعاء للمسلمين وتعمم الدعوة حتى يكون دعاء مستجب بإذن الله.

دعاء اليوم الأول من رمضان

 عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامَ الصَّائِمِينَ، وَ هَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ، وَ اعْفُ عَنِّي يَا عَافِياً عَنِ الْمُجْرِمِينَ “.