نقدم لكم عبر موقعنا دعاء نية صيام رمضان 2020 وأروع الأدعية لاستقبال الشهر الكريم، حيث يهل علينا الشهر الكريم بعد ساعات قليلة من الآن، ولذلك في تلك اللحظات يبحث الجميع عن دعاء النية لصوم شهر رمضان المبارك، والذي يأتي هذا العام في ظل ظروف استثنائية صعبة مع انتشار وباء كورونا، ولذلك يأمل الجميع أن يأتي رمضان وتنتهي معه الأزمات جميعها، ولذلك يجب أن يكثف الجميع الدعاء في هذا الشهر.

دعاء نية صيام رمضان 2020

ويبحث الجميع في تلك اللحظات لمعرفة دعاء نية صيام رمضان لبدء الشهر الكريم به، آملين أن يتقبل الله صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، وكل عام والجميع بألف خير، ومن المعروف أن النية في اللغة تشير إلى القصد والعزم على فعل أمر ما بدون تردد، وهذا هو المقصود بنية صوم رمضان، وأجمع العلماء على أن النية محلها القلب ولا يشرع التلفظ بها مختصرة أو مطولة، لأن التلفظ بها بدعة في الدين، فمبجرد أن ينوي الشخص من قلبه صيام الشهر هذا يكفي.

ولم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم دعاء يخص نية صيام شهر رمضان، وعليه فأن الفرد يقول إذا رأى الهلال كما روي عن طلحة بن عُبيد الله رضي الله عنه وأرضاه، أن النبي ﷺ كان يقول إن رأى الهلال:

اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِالْيُمْنِ وَالإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ وَالإِسْلامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ».

دعاء دخول شهر رمضان الكريم

اللهمَّ إنّي نويت أن أصوم رمضان كاملاً لوجهك الكريم إيمانًا وإحتسابًا، اللهمَّ تقبّله مني  واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولاً.

الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام، وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّـى يَنْقَضِي وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا فَمَنْ صَامَه وَقَامَه إيْمَانًا وَإحْتِسَابًا خَرَجّ مِـٍنَ ذُنُوْبِه گيَوْمَ وَلَدَتْه أمُّه.

دعاء الصائم عند فطره

دعاء الافطار المأثور عن النبي ﷺ: “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأُ، وابتلَّت العروقُ، وثبت الأجرُ إن شاء الله”.

“اللهمَّ إني أسألكَ برحمتكَ التي وَسِعَتْ كلَّ شيٍء أن تغفرَ لي ذنوبي”.