يبحث جميع المسلمين في كل مكان عن الأدعية المستجابة في شهر رمضان المعظم، حيث يتسارع الجميع في فعل الخيرات والتقرب من الله عز وجل في هذه الأيام المباركة التي يسعى كل مسلم لإغتنامها والتضرع لله والدعاء، والصيام والقيام وقراءة القرأن، لذلك ننشر لكم الأدعية المستجابة في رمضان 1442 ramadan و دعاء اليوم الاول 1 من  شهر رمضان 2021.

للدعاء فضل عظيم، فعندما يتوجه العبد إلى ربه فأن ذلك يأتي عليه بالآثار العظيمة والفوائد الكبرى، والتي من أهمها رفع المحن، والمساعدة على الانتصار في المعارك، ويساعد الدعاء أيضًا على فتح أبواب الخير للمسلمين بكافة أنواعها، وليس هذا فقط فأن ترك الدعاء يؤدي إلى سد تلك الأبواب، كما أنه له دور إيجابي في تكفير الذنوب والمعاصي.

دعاء أول يوم رمضان 2021

الدعاء عند الإفطار: ففي هذا الوقت تكون الدعوات مستجابة، فعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إنَّ للصائمِ عندَ فِطرِه لَدعوةً ما تُرَدُّ)، وكان عليه الصلاة والسلام يَدعو عند فطره: (ذهب الظمأُ وابتلَّت العروقُ وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ).

كما أن الصائم الذي يفطر عند قوم يدعوا بهم بهذا الدعاء عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أفطر عند أهل بيت قال لهم: (أفطَر عندَكم الصَّائمونَ وصلَّتْ عليكم الملائكةُ وأكَل طعامَكم الأبرارُ).

دعاء صلاة قيام الليل

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل قال: (اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت).

دعاء ليلة القدر

عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: (يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قامَ رمضانَ وصامهُ إيمانا واحتسابا ، غُفِرَ لهُ ما تقدمَ من ذنبهِ).

الأدعية المستجابة في رمضان1441 ramadan

نحن نعيش أيام مباركة فيها الخير الكثير كما أنه يجب على المسلمين الاكثار من الدعاء في كل وقت للإستفادة من هذه ألأوقات في وقت الإفطار، وفي قيام الليل وفي صلاة التهجد، والاكثار من قراءة القرآن وذكر الله والاستغفار والتسبيح، واغتنام هذه الأوقات المباركة.

Looks like you have blocked notifications!