موقع نظام نور التعليمي ، ينشغل أولياء الأمور اليوم بعد الإعلان الرسمي من وزارة التعليم عن فتح باب تسجيل الجدد في الصف الأول الإبتدائي، مما دفع الكثيرين بالمسارعة إلى رابط نظام نور برقم الهوية وتسجيل دخولهم إلى المنصة الإلكترونية، وقد أوضحت وزارة التعليم أنه سيبدأ تسجيل الطلاب الجدد على موقع نظام نور التعليمي، من يوم الأحد 23 يناير لعام 2021 على أن يجهز أولياء الأمور الأوراق المطلوبة لعملية التسجيل في نظام نور.

موقع نظام نور التعليمي 1442

ذكرت وزارة التعليم أنه يمكن تسجيل الطلاب الجدد من خلال موقع نظام نور التعليمي، وذلك من خلال 8 فترات مقسمة حسب وضع كل طالب ونشرت بيان رسمي من خلال صفحتهم على تويتر، على أن تكون المرحلة الأولى من يوم الأحد وقد حددت السن الذي يمكن البدل بالتقديم لهم على موقع نظام نور على أن يكون الطالب المتقدم قد بلغ سن السادسة، أو أقل من هذا الأمر بفترة قصيرة 90 يوم ووضع الحد الأعلى الذي لا يمكن تجاوزه في تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي، وهو أن يكون قد بلغ 11 عام و3 أشهر.

تسجيل الطلاب الجدد على نظام نور

يتم التوجه في البداية إلى موقع نظام نور المرفق رابطه في المقال، وكتابة بيانات ولي الأمر في الخانات الفارغة، والدخول إلى الصفحة الرئيسية في حساب الطالب والبحث في القائمة الجانبية عن خانة تسجيل الطلاب الجدد، ويجب التأكد من البيانات المدخلة حتى لا نحدث مشكلات في باقي الإجراءات وإعاقة عملية تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي.

تنطلق عملية تسجيل الطلاب في الصف الاول من خلال موقع نظام نور التعليمي، على أن تكون بداية التسجيل إلى طلاب تحفيظ القرآن الكريم ويمكن متابعة أداء الطلاب من خلال noor.

ونشرت وزارة التعليم السعودية في بيان رسمي لها مواعيد التسجيل في نظام نور اول ابتدائي 1443، كما أوضحت الشروط التي يجب أن يمتلكها الطالب المراد التقديم له على الموقع.