سعر الدولار في السودان، من بين ما يبحث عنه بعض المواطنين من دولة السودان ممن لهم نشاطات تجارية أو تعاملات مادية مرتبطة بسعر الدولار الأمريكي وهذا ما سوف نتطرق له في هذا المقال.

سعر الدولار في السودان

اليوم الجاري الاحدالموافق الرابع والعشرون من شهر يناير عام 2021 ثبت سعر الجنيه السوداني أمام سعر الدولار الأمريكي،  وذلك كان في كل السوق السوداء وكذلك الأمر في البنك المركزي. تم  تسجيل سعر الدولار الأمريكي أمام سعر عملة دولة السودان على ما يعدل:  واحد دولار أمريكي يساوي 293جنيه سوداني.

سعر الريال السعودي والدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

هذه الأسعار هي التي تخص البنك المركزي حيث وصل سعر الريال السعودي عند شرائه من البنك المركزي السوداني ما يعدل14.66 جنيه سوداني. السعر للريال السعودي من البنك المركزي عند البيع يساوي 14.73جنيه سوداني. بالنسبة لسعر عملة دولة الإمارات ( الدرهم الإماراتي ) عند الشراء من البنك المركزي ما يساوي14.97 جنيه سوداني.السعر الخاص بالدرهم الإماراتي عند البيع في البنك المركزي يعدل ما قيمته 15.7جنيه سوداني.

الدعم الدولي لدولة السودان

 

  • على المنصة العالمية تويتر صرحت وزارة المالية بدولة السودان،  أن السودان قد تم الاتفاق بينها وبين البنك التنمية الأفريقي.
  • كان مفاد هذا الاتفاق أنه تم عمل استراتيجية خاصة لإعفاء الديون والمتأخرات الخاصة بالخرطوم.
  • تتجاوز القيمة الخاصة بديون الخرطوم ومتأخراتها المادية ما يقرب من أربعمئة دولارا أمريكيا.
  • قد كانت الخطوة السابقة هي نتاج عما قامت به ولاية واشنطن من أخذ قرار بأن دولة السودان مرفوعة من قائمة الدول التي ترعى الإرهاب.

أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني

الدولار 350 جنيه سوداني
الريال السعودي 91 جنيه سوداني
الدرهم الإماراتي 93 جنيه سوداني
اليورو 390 جنيه سوداني
السعر الرسمي في البنوك 55 جنيه سوداني
Looks like you have blocked notifications!