كشفت تقارير عالمية أن تطبيق واتساب الشهير قد تعرض لخسائر المالية كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وذلك بسبب أزمة سياسة الخصوصية التي أعلنت عنها مؤخراً وطلبت من جميع المستخدمين والذين يصل عددهم إلى 2 مليار شخص، لضرورة الموافقة على الشروط الجديدة من أجل الاستمرار في الخدمة، حيث أكدت التقارير أن التطبيق تعرض لخسارة العشرات من الملايين خلال الفترة الماضية.

خسائر تطبيق واتساب

وأشارت شركة “App Annie” للتحليلات أن التطبيق هبط إلى ثامن أكثر التطبيقات تحميلاً في المملكة المتحدة مع بداية شهر يناير الجاري 2021 إلى المركز رقم 23.

خسائر بالجملة في تطبيق واتساب بعد أزمة التحديث
خسائر بالجملة في تطبيق واتساب بعد أزمة التحديث

وعلى النقيض تماماً لم يكن تطبيق Signal من بين أفضل ألف تطبيق في المملكة، ولكنه أصبح الأكثر تحميلاً مع حلول 9 يناير الجاري من نفس العام في المملكة.

وأشارت العديد من التقارير أن السبب وراء خسارة تطبيق وتساب هى الهجرة الجماعية من التطبيق خلال الفترة الأخيرة من العديد من دول العالم بسبب سياسة الخصوصية الأخيرة، وتحديث شروط الخدمة، حيث أثارت تلك التحديثات جدلاً كبيراً بين العديد من المستخدمين والنشطاء خلال الفترة الأخيرة.

وعلى الرغم من تقديم التطبيق العديد من المميزات الرائعة للمستخدمين، إلا أن الكثيرون قاموا بتحميل تطبيقات أخرى بعد الإعلان عن التحديث الأخير، وتأكيد العديد من الخبراء أنه سوف يخترق خصوصية المستخدمين.

وحذر عدد من الخبراء خلال الفترة القليلة الماضية من رسائل وهمية على تطبيق واتساب، وأكدت ان تلك الرسالة تخترق خصوصية من يفتح الرابط الخاص بها، ويمكنك التعرف على التفاصيل من  الرابط التالي: “ تحذير هام.. رسالة وهمية على واتساب WhatsApp تسرق معلوماتك
.