تم الإعلان عن الموعد الجديد الخاص برفع تعليق الخطوط الجوية بواسطة وزارة الداخلية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وكان الموعد القديم حتى يوم 31 مارس في تمام الساعة واحدة بعد الظهر، لكن تراجعت الوزارة وقررت أن تمد التأجيل إلى شهرين آخرين.

وهذا بسبب الموجة الثانية الخاصة بفيروس كورونا المستجد والعمل على تقليل انتشار العدوى بين المواطنين، وتم الإعلان عن الموعد الجديد وتم نشر هذا القرار واعتماده من وزارة الداخلية والخطوط الجوية.

موعد رفع تعليق السفر للمواطنين إلى خارج المملكة

تم أعلان بواسطة وزارة الداخلية الخاصة بـ المملكة العربية السعودية، أن يتم السماح لجميع المواطنين الذين يجدون في حدود المملكة العربية السعودية بالسفر خارج المملكة في تمام الساعة الواحدة ظهرا في تاريخ يوم 18/8/1442 هـ الموافق 31/3/2021

لكنها عادت في عقد اجتماع في وزارة الداخلية واتخذت القرار النهائي بتأجيل الموعد الخاص برفع الخطوط الجوية لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية.

وتم الاعلان أن هذه المدة قد تتراوح إلى شهرين عن الموعد القديم وهذا يكون من ضمن سلامة المواطنين في المملكة والحد من انتشار الفيروس بين المواطنين.

خبر رفع موعد تعليق السفر

تم اتخاذ بعض القيود الصارمة على جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية حتى تحد من انتشار مرض كورونا المستجد، وتم إعلان أن يتم تعليق الخطوط الجوية الى خارج البلاد من المواطنين وخصوصاً إلى الدول الذي يوجد بها أعداد كثيرة من الكورونا.

وتم إعلان عن تاريخ محدد به يتم رفع تعليق السفر والخطوط الجوية إلى خارج المملكة العربية السعودية في تمام الساعة الواحدة ظهرا في تاريخ يوم 5/10/1442 هـ الموافق 17/5/2021