يحاول العديد من المواطنين شراء هاتف أندرويد جديد، حيث أصبحت المعلمية معقدة نسبياً وخاصة لغير المتخصصين في هذا المجال، وحين الشراء يجب عدم النظر إلى سعر الجهاز في المقام الأول ولكن يجب النظر جيداً في إمكانيات الجهاز المتاحة والتي سوف نكشفها لحضراتكم في هذا التقرير.

نصائح قبل شراء هاتف أندرويد 2021

وأوضح موقع Reviews.org أنه يوجد العديد من الهواتف الذكية ذات الأسعار الغالية أو الباهظة، وعلى الرغم من ذلك فإنها تفقد إمكانيات الهواتف الأقل سعراً منها، ولشراء هاتف أندرويد جديد 2021 يجب التركيز على بعض الأمور الهامة والتي منها:

5 نصائح ذهبية قبل شراء هاتف أندرويد 2021
5 نصائح ذهبية قبل شراء هاتف أندرويد 2021

أولاً الشاشة: يجب ألا تقل عن 6.2 بوصة، كما يجب التركيز على شاشات OLED أو AMOLED، ويجب أن يكون معدل التحديث لا يقل عن 90 هرتز، ويفضل اختيار هاتف بمعدل 120 هرتز في الثانية الواحدة.

ثانياً: الكاميرا: يجب التركيز على فتحة العدسة مثل كاميرات بفتحة F2.0 أو F1.8، بالإضافة غلى التركيز على مستشعرات الكاميرات بزاوية واسعة.

ثالثاً المعالج: أفضل معالج لهواتف أندرويد لعام 2021 هو معالج Snapdragon 888، وبعدها يأتي المعالجات Snapdragon 870 و Snapdragon 865+ من شركة كوالكوم الأمريكية، وافضل معالج في سامسونج Exynos 2100 وExynos 1080.

رابعاً البطارية: يجب ألا تقل عن سعة للبطارية يمكن قبولها هى 4000 مللي أمبير.

خامساً سعة مساحة التخزين الداخلي: لا يجب شراء هاتف بسعة تخزينية أقل من 128 جيجا بايت، كم يفضل أن يحتوي الهاتف على بطاقة microSD للتوسعة.

ويمكنك الاستفادة من تلك المعلومات الذهبية من أجل اختيار الهاتف المحمول الخاص بك خلال الفترة القادمة قبل الشراء، وذلك من أجل الحصول على خدمات أعلى بأسعار أقل، ويساعدك هذا التقرير على اختيار الهاتف الأفضل خلال الفترة القادمة عند الشراء، وذلك فضلاً على الحصول عليه بسعر منخفض بالعديد من المميزات.