تلقى خلال الساعات القليلة الماضية عدد من المواطنين في الهند رسالة وهمية عبر واتساب WhatsApp، تفيدي بانهم قد فازو ببطاقة هدية مجانية لقضاء سبعة أيام مجاناً في سلسلة فنادق وقصور بمنتجع تاج، مما أثار دهشة الجميع وبدأ العديد يسأل عنها.

رسالة وهمية على واتساب

وأشار موقع “bgr.in”  أن سلسلة الفنادق الشهيرة قد حذرت جميع عملاؤها من موقع ويب مزيف ينشر العروض الترويجية الكاذبة عبر الرابط الذي يتم تداوله على تطبيق واتساب.

تحذير هام.. رسالة وهمية على واتساب WhatsApp تسرق معلوماتك
تحذير هام.. رسالة وهمية على واتساب WhatsApp تسرق معلوماتك

ومن جانبه أشار موقع Business Today أن رسالة واتساب WhatsApp وهمية، وأنها تنص على تلقى بطاقة هدايا للإقامة لمدة 7 أيام بالفنادق السابق ذكرها، ويوجد رابط، وبمجرد الضغط على الرابط تظهر رسالة تطلب من المستخدم توزيع ببطاقة الهدايا مرة أخرى على 200 شخص للاحتفال بمناسبة عيد الحب، ويقع الضحية للرسالة الوهمية التي تحتوي على برامج ضارة تخترق الجهاز للحصول على المعلومات.

وحذر العديد من الخبراء من تلك الرسالة الوهمية التي قد تؤدي غلى اختراق الجهاز وسرقة العديد من البيانات الخاصة، ويأتي اختراق الخصوصية من خلال الضغط على الرابط، لذا يجب تجنب تلك السالة تمماً وعدم الانسياق ورائها.

ويجب عليك عدم الانسياق وراء تلك الروابط الخبيثة التي قد تضر بك بشكل كبير، حيث يجب عليك المحافظة على حسابك من الاختراق ومراعاة تلك التحذيرات التي نكشف عنها في موقع أخبارك الآن والاستفادة منها، ولاسيما ان العديد له حساب في تطبيق وتساب خلال هذه الفترة.