قامت المملكة العربية السعودية بتطوير خطة تنظيمية لجميع هيئات المملكة، ولذلك قامت المملكة بإطلاق رابط التقديم في المنصة الوطنية الموحدة، وذلك سعياً من إدارة المملكة العربية السعودية لحل مشكلة التوظيف داخل المملكة العربية السعودية،  كما تسعى المملكة للوصول إلى أقل حد من البطالة داخلها، وذلك من ضمن خطط المنامة لعام 2030. 

جهود المملكة العربية السعودية 

كما قامت المملكة بإتاحة التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني على شبكات التواصل الإجتماعي، وذلك حتى يتم التقليل من التجمعات، ومراعاة الوضع الصحي الذي تمر به المملكة العربية السعودية والتي قامت بغلق خطوط الطيران على اكثر من عشرين دولة حول العالم، ومن أجل المحافظة على الوضع الصحي داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن تفخم الوضع في المنامة بشكل كبير. 

رابط التقديم في منظمة التوظيف العامه 

  • قم بالدخول الى الرابط الخاص بالتقديم من خلال المتصفح الخاص بك
  • بعد ذلك إعمل على شرح الحالة الإجتماعية الخاصة بك. 
  • بعد ذلك سوف يتم المفاضلة بين طلبات التوظيف، ويتم القبول على حسب الحالة الإجتماعية، وهو ما تسعى إليه المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي. 

 

المنصة الموحدة للتوظيف 

 

تعد هذه المنصة من ضمن خطة تطوير المملكة لعام 2030، وذلك سعيا منها لدعم الأسر المتضررة من الظروف الصحية التي تمر بها البلاد، كما تقوم المملكة بصرف مبالغ مالية من خلال حساب المواطن السعودي، حيث يقوم الشخص بالتسجيل بشكل شهري في الحساب،  ويتم صرف مبلغ المساعدة في يوم ١٠ من بداية كل شهر عربي. 

ولكن يجب على المواطن تسجيل كافة البيانات الخاصة به من أجل الاستفادة بكامل مبلغ الإعانة. 

وذلك سعيا من المملكة على المحافظة على الوضع المادي للمواطن.