يعاني العديد خلال هذه الفترة من الأرق والتوتر وعدم النوم بشكل سريع أثناء فترة الليل، وذلك لعدد من الأسباب الهامة التي منها التفكير الزائد في العديد من الأمور والمشاكل التي قد تصيبهم خلال الحياة اليومية، أو من خلال تناول وجبات غير صحية، او الإصابة بالصداع أو التوتر.

التخلص من التوتر والقلق

وحرص موقع “express” العالمي على تقديم العديد من النصائح الهامة، لتي تُساعد الشخص على التخلص من الأرق والتوتر في قل وقت ممكن، والتي من أهمها.

أولاً تمارين التنفس: تلعب أنماط التنفس دوراً رائعاً في الجهاز العصبي، حيث أنها تعمل على تنظيم معدلات ضربات القلب وتوتر العضلات والتحفيز والاسترخاء أو الإثارة، وعلى النقيض فإن التنفس السريع يخلق مشاعر من التوتر والقلق، حيث يقوم الشخص بالاستلقاء على الظهر ويأخذ نفس عميق، وبيد واحد على المعدة والتنفس بعمق من خلال الأنف، ثم أخرج الزفير من الفم، حتى تشعر أن يدك تتحرك إلى الأعلى.

ثانياً: تهدئة الأعصاب، وأكدت دراسات علمية حديثة أن درجات الحرارة الأكثر برودة تُساعد البشر على لوصول إلى حالة نوم عميق لدى الشخص.

ثالثاً: عدم التصفح بالهاتف المحمول قبل النوم، وذلك من اجل راحة العين في تلك الفترة، حيث أن ذلك يضر بنومك بسبب تعرضك المفرط للشاشات.

ومن النصائح السابقة يمكنك الحصول على ساعات نوم جيدة، وعند الاستيقاظ سوف تجد نفسك أفضل، مما يقلل حالة من الأرق التي قد يجدها الشخص، والحصول على نوم هادئ خلال الفترة القادمة، ولاسيما ان النوم من وسائل الراحة الهامة التي يحصل عليها الإنسان من أجل مواجهة اليوم التالي والعمل بنشاط وقوة، وفي حال عدم النوم الجيد قد يتعرض الإنسان لمشاكل صحية كبيرة، لذ الابد من اتباع النصائح السابقة.