قامت وكالة التضامن الاجتماعى عن الاعلان عن صرف معاش شهر رجب 1442 ،وذلك سيكون المعاش على شكل مبلغ من المال ،يتم اعطائه للمستحقين ،وتكون هذه الاموال التى توزع على المستفيدين من اوال الذكاة ،وهي متاحة فقط للمواطنين السعوديين الذين يعانون من ضيق العيش ،ولابد ان يكونوا هؤلاء المستفيدين مقيمون في المملكة العربية السعودية اقامة كاملة ،ولابد من تتوافر الشروط التى وضعتها وزارة التضامن الاجتماعى لاستحقاق المعاش.

الفئات المستحقة لمعاش التضامن الاجتماعى

يستهدف معاش التضامن الاجتماعى بالمملكة العربية السعودية ،كبار السن الذين تخطوا سن الستين عاماً ،ولا يشترط جنس المستفيد سواءً ذكر ام انثي ،وايضاً من المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعى الاشخاص الذين يعانون من الاعاقة الجسدية والعجز سواء عجز جزئي او عجز كلي.

وايضاً يستهدف معاش الضمان الاجتماعى المرأة السعودية المطلقة والتى لها ابناء ،ولا يوجد من يعولها ،وايضا الارامل الاتى لديهم ابناء ،وايضاً الاسرة التى هجر عنها من يعولها ،واسرة مدمن المخدرات ،والاسرة التى من يعولها غير موجود معهم ولم تأخذ موقف واضحاً للعلاقة.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعى لشهر رجب 1442

وقد تحدد يوم الاحد الموافق 14 فبراير 2021 ،لصرف معاش رجب ،وذلك بما اعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .

كما اعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاكتماعية ايضاً عن امكانية المستفيد الاستعلام عن المبلغ المستحق لهم عن طريق حسابهم الالكترونى عبر الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنممية لاجتماعية.

وقد نبهت الوزارة على كل المستفيدين بسرعة تحديث بيناتهم ،وذلك لتجنب قطع المعاش الخاص بهم.