قرارات وزارة الداخلية السعودية ، تم إعلانها اليوم بشأن الإجراءات الاحترازية التي تم إعلانها من قبل، خاصة من خلال مؤتمر وزارة الصحة ووزارة الداخلية الماضي، حيث كانت أعداد الإصابات بالجاحئة العالمية، قد تزايدت بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، ما دفع المسؤولين والقائمين على أمور الموطانين والوافدين داخل المملكة، بفرض بعد الإجراءات الاحترازية وإطلاق حملة “نتعاون لا نتهاون”، بهدف حماية المواطنين من انتشار العدوى بينهم، في محاولة لخفض الأعداد خاصة عقب أن أعلن السيد وزير التعليم، عن إتمام الفصل الدراسي الثاني 1442 بالسعودية عن بعد، ثم وضع خطة العام الدراسي 1443 ه في السعودية، ليتم العمل بنظام التعليم الهجين في المملكة.

قرارات وزارة الداخلية السعودية

  • صرح مصدر مسؤول من وزارة الداخلية السعودية اليوم، الأحد الموافق 14 فبراير 2021م، و 21 جمادى الآخر 1442ه، أنه قد تم اعتماد تقارير الجهات المسؤولة داخل المملكة، وبخاصة وزارة الصحة السعودية، بشأن أعداد حالات الإصابات بالفيروس المستجد، ما نتج عنها ضرورة الالتزام ووضع المعايير وتقنين الإجراءات الاحترازية داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف الحفاظ على ما قد تم إجراؤه من إجراءات احترازية سابقة، نجم عنها انخفاض شديد في أعداد الحالات بالسعودية.
  • ولكن مع رفع الحظر جزئيًا عن مدن المملكة العربية السعودية، خلال الفترة الماضية، نتج عن ذلك تجمعات بين أبناء المملكة بأعداد كبيرة، نتج عنها إصابة الكثيرين بالجائحة المستجدة، ما تطلب من الجهات الرسمية المسؤولة التدخل للحقفاظ، على مؤشر ارتفاع الحالات والإصابات بشكل وطريقة ثابتة نوعًا ما، وهي السبب في ما اتخذته الداخلية السعودية، من قرارات جديدة بشأن الإجراءات الاحترازية التي تقرر أن تمتد لثلاثين يومًا، حتى تبدأ الحلات في الانخفاض.

    قرارات وزارة الداخلية السعودية
    قرارات وزارة الداخلية السعودية

أخبار هامة من وزارة الداخلية السعودية اليوم

  1. أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عبر صفحة الوزارة الرسمية بموقع تويتر، عن بدء الالتزام بالإجراءات الاحترازية الجديدة، بداية من اليوم الموافق 14 فبراير 2021م، وحتى 20 يومًا قادمة، ليتم بذلك 30 يومًا لفرض الإجراءات الاحترازية الجديدة.
  2. وثانيًا تم إيقاف كافة الأنشطة والفاعليات الترفيهية داخل المملكة، والتي يتسبب عنها تجمعات كثيرة، قد تؤدي إلى سرعة تزايد أعداد الإصابات.
  3. وبناء على النقطة السابقة، تقرر ثالثًا ألا يزيد العدد في التجمعات عن 20 شخصًا فقط، وإلا تعرضوا جميعًا للمساءلة القانونية.
  4. تم إغلاق كل أنشطة المطاعم، على أن يتم تقديم الأطعمة بالخارج فقط دون الداخل.
  5. تم إلاغلاق كل مراكز التسوق في ال سعودية.
  6. وقد تم التنويه أن تلك الإجراءات الاحترازية، هي إجراراءت أولية، يتم العمل بها وتعديلها في أي وقت، من خلال تقارير وزارة الصحة السعودية