يعاني العديد من الأشخاص من اصفرار الأسنان، وأصبحت مشكلة كبيرة تؤرق الكثيرون، لذا يبحث العديد منهم عن أسباب تلك المشكلة وكيفية التخلص منها نهائياً، من أجل الظهور بمظهر جيد أثناء التصوير أو خلال التعاملات الشخصية سواء على النطاق العائلي أو النطاق الخارجي.

أسباب اصفرار الأسنان

وقد تجعلك تلك المشكلة غير واثق من نفسك، لذا سوف نقدم لحضراتكم أهم الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان، وبتخلصك من تلك العادات سوف تتمتع بأسنان أكثر بياضاً.

أهم العادات اليومية التي تتسبب في اصفرار أسنانك

أولاً: الشرب، على الرغم من ان الماء مهم جداً لحياة الإنسان، إلا ان البعض يُفضل بعض المشروبات على الماء والتي منها الشاي والقهوة والنبيذ الأحمر أو الأبيض، وجميعها تؤثر بشكل كبير على لون الأسنان، لذا لابد من التخلص من تلك العادات أو التقليل منها.

ثانياً: الأطعمة، يرتبط البعض منها بعملية تغير لون الأسنان مثل التوت والكاري وكذلك الطماطم وصلصة المكرونة، لذا لابد من إضافة بعض الخضروات من أجل التخلص منها.

ثالثاً: طحن، يقوم البعض منا وهو نائم بطحن أسنانه مما يؤدي إلى تغير لونها، وهى من المشاكل الخطيرة التي يجب عليك استشارة الطبيب فيها للتخلص من تلك العادة.

رابعاً: التدخين، وعلى الرغم من ان التدخين يضر محفظتك المالية، لكنه يوجد تأثير سلبي آخر للنيكوتين على الأسنان لذا يجب عليك ترك التدخين فوراً.

خامساً: العمر، ومع تقدم العمر يتضاءل مينا الأسنان على مر السنون بسب العديد من الأمور، لذا حاول المحافظة على مينا الأسنان مع تقدم العمر.

سادساً: زيادة استخدام الفلورايد الموجود في معجون الأسنان عن اللازم.

سابعاً: الأدوية والمضادات الحيوية.