يعانى كل الناس عند قدوم فصل الشتاء بجفاف البشرة وتقشيرها ويصبح شكلها مزعج وغير ملائئم وكذلك نشعر بآلم بسبب هذا الجفاف، وأيضا يكثر استخدام المياة الدافئة شتاء فبعد استخدامها وتعرض البشرة للهواء البارد يعرضها للجفاف على الفور، ويجب أيضا على الفور ااتجاه والبحث عن منتجات تساعد علىالترطيب الكافى للبشرة مع الحفاظ أيضا على كمية الماء الملائمة يوميا، لهذا يجب استخدام كريم ترطيب دائم للبشرة وتجنب أى منتج به مواد كيميائية حتى نتفادى الحاق الضرر بالبشرة .

تحضير الفازلين المرطب للحصول على بشرة خالية من الجفاف .

نقوم بتحضير ملعقتين من الفازلين الطبى من مصدر موثوق، وكذلك ملعقتين من اللبن البودر، ونصف ملعقة من دم الغزال، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون الذى يفيد البشرة بترطيبه وفوائده العديده المميزه ليضفى على البشره نضارة ورونق .

ويتم تحضيره عبر حمام ماء ساخن نحضر وعاء ونضع به الفازلين حتى يدوب، ونضضع اللبن البودر مع الاستمرار فى الخفقان ومن ثم نضيف دم الغزال وزبيت الزيتون مع خلطهم جيدا حتى تمام التجانس، ونحضر علبة نصب فيها الخليط ونحفظه بالثلاجه ويتم استخدامه بشكليومى للحفاظ على البشرة من الجفاف .

الجلسرين ودوره الفعال فى ترطيب البشرة .

نقوم باحضضار ملعقتين من الجلسرين ونخلطهم بملعقتين من زيت الزيتون وكذلك ملعقتين النشا ونخلطهم جيدا معا حتى تمام التجانس وهكذا نكون صنعنا كريم مرطب بسيط، نغسل بشرتنا بالماء الدافئ ومن ثم نجففها وندهنها بطبقة رقيقه من الكريم المرطب ونستخدمه يوميا .