يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع فاتورة الكهرباء خلال هذه الفترة، ولاسيما بعد التطور التكنولوجي الكبير التي تشهده جميع الدول العربية والعالمية، وسوف نقدم لحضراتكم أهم النصائح التي تُساعد على تقليل الفاتورة وعدم دفع مبالغ مالية كبيرة خلال الفترة القادمة، ولاسيما مع ارتفاع تكلفة الحياة المعيشية على العديد من الأسر.

تخفيض فاتورة الكهرباء

ويجب على جميع السيدات بشكل خاص لأنهم المسئولين عن إدارة المنزل الابتعاد عن السلوكيات الخاطئة، والتي قد تقوم العديد منهن به دون أن تدري مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء، وسوف نعرض على حضراتكم أهم السلوكيات الخاطئة والتي يجب الابتعاد عنها خلال الفترة القادمة.

أهم السلوكيات أو العادات الخاطئة التي يجب تجنبها

أولاً: فتح الثلاجة بشكل مستمر يؤدي إلى استهلاك الطاقة بشكل كبير، ويمكن الاستعانة بمبرد مياه أو كولمان بدلاً من فتح الثلاثة للشرب كل لحظة.

ثانياً: تراكم الثلج في الفريزر، حيث أن ذلك يرفع استهلاك الطاقة.

ثالثاً: الاعتماد على فرن كهربائي في المنزل، ويجب الاستعانة بفرن غاز، وكذلك السخان الكهربي، يجب هنا استبداله بسخان طاقة شمسية أو غاز لتقليل الفاتورة.

رابعاً: ترك الأجهزة الإلكترونية متصلة بالكهرباء، حيث يجب فصل جميع الأجهزة من الكهرباء عند انتهاء عملها، وعدم ترك الفيشة متصلة بالتيار والاكتفاء بفصل الجهاز من المفتاح الخاص به.

خامساً: ترك الإضاءة مفتوحة في الأماكن التي لا نحتاج فيها إلى إضاءة، وهو من التصرفات الخاطئة.

ويجب على جميع المستخدمين عدم فعل تلك الأشياء التي ترفع فاتورة الكهرباء خلال هذه الفترة، وذلك تزامناً مع ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، مما يقلل التكلفة الشهرية للفاتورة، حيث يوجد العديد من الأجهزة الكهربية التي تعمل وهى مغلقة مما يؤدي إلى ارتفاع الفاتورة الشهرية للكهرباء لذا لابد من فصل التيار عنها.