يعتبر الخيار المخلل من أفضل أنواع المخللات التي تقدم على السفرة بجوار كافة الوجبات، ويعد المخلل بكافة الأنواع مثل الجزر والفلفل الحار والكرنب والقرنبيط كل هذه الأنواع بنفس الخطوات في التحضير والمقادير سهلة وبسيطة، لذا سنوضح من خلال السطور القادمة طريقة التحضير بالخطوات.

مكونات مخلل الخيار:

كيلو ونصف من الخيار البلدي الرفيع،  ويتم تحضير ملعقة كبيرة من الملح الناعم،  نصف كوب من الخل الطبيعي مثل خل التفاح أو غيره،  وعند احتياج الخيار المخلل مشطشط يمكن تحضير نصف كيلو من الفلفل الحار الأحمر،  وعصير ليمون نصف فنجان صغير،  وتحضير ملعقة من السكر لأن السكر يعمل على تسوية الخيار المخلل بسرعة في يومان فقط بدلا من أسبوع، لتر من الماء الفاتر، وتحضير برطمان زجاجي بغطاء محكم جيدا،  ومن خلال السطور القادمة سنوضح خطوات التحضير بالتفصيل.

طريقة تحضير الخيار المخلل في المنزل:

  1. نظفي الخيار جيدا واغسليه بالماء والخل جيدا، وبعدها قومي بإزالة الأطراف بالسكين.
  2. قومي بعمل شقوق طولية في الخيار بعد غسله جيدا.
  3. قومي بغسل الفلفل الحار بالماء والخل جيدا.
  4. قومي بعمل شقوق طولية في الفلفل بعد غسله جيدا.
  5. حضري بولة عميقة وضعي بها الماء والخل والليمون والسكر والملح قومي بالتقليب جيدا حتى يتم ذوبان كل المكونات.
  6. قومي بتحضير البرطمان وضعي الفلفل وجزء من محلول المخلل، ثم ضعي الخيار وجزء من محلول المخلل، ثم ضعي الفلفل الحار وجزء من محلول المخلل حتى يتم الانتهاء من كل الكمية.

طريقة تحضير الجزر المخلل:

كيلو ونصف من الجزر،  ويتم تحضير ملعقة كبيرة من الملح الناعم،  نصف كوب من الخل الطبيعي مثل خل التفاح أو غيره،  وعند احتياج الخيار المخلل مشطشط يمكن تحضير نصف كيلو من الفلفل الحار الأحمر،  وعصير ليمون نصف فنجان صغير،  وتحضير ملعقة من السكر لأن السكر يعمل على تسوية الخيار المخلل بسرعة في يومان فقط بدلا من أسبوع، لتر من الماء الفاتر، وتحضير برطمان زجاجي بغطاء محكم جيدا،  ومن خلال السطور القادمة سنوضح خطوات التحضير بالتفصيل.