يعاني العديد من الأشخاص خلال هذه الفترة من تلف الشاحن الأصلي للهاتف، حيث أنه يجب على الجميع الحفاظ على الشاحن ومعاملته معاملة خاصة من أجل الحفاظ عليه من التلف، وقد يؤدي الشاحن إلى تلف هاتفك الخاص، لذا يجب التعامل مع كابل الشاحن بشكل جيد خلال تعاملك اليومي من اجل عدم التلف، وخاصة أن تغيره قد يكون مكلف مادي لجميع الأشخاص.

طرق المحافظة على كابل الشاحن الأصلي من التلف

يوجد بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها العديد من مستخدمي الهواتف الذكية عند استخدام الشاحن الأصلي للهاتف، مما قد يؤدي إلى تلف الشاحن أو تقليل العمر الافتراضي للبطارية، ويجب عليك اتباع الخطوات التالية من أجل الحفاظ عليه والعمل على عدم تلفه خلال الفترة القادمة.

أولاً: يجب سحب الشاحن من الرأس، حيث يجب عليك السحي من رأس الشاحن من مكبس الكهرباء، بدلاً من الشد من سلك الشاحن وقد يتعرض للقطع أو التلف مع مرور الوقت.

ثانياً: الحفاظ على برودة الشاحن مع ضرورة إبعاده على الأماكن التي بها حرارة مرتفعة، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلفه مع مرور الوقت.

ثالثاً: ضرورة إبعاد الشاحن عن السوائل، مع ضرورة وضعه بالأماكن الجافة، وفي حال غسل السلك يجب عليك تجفيفه فوراً مع تركه يجب قبل استخدمه للشحن.

رابعاً: لف السلك بطريقة صحيحة مع تخزينه في صندوق او مكان آمن مغلق من أجل المحافظة عليه من التلف.

يجب على الجميع مراعاة تلك الطرق من اجل المحافظة على كابل الشاحن من التلف خلال الفترة القادمة، وحتى لا تحتاج إلى شراء شاحن جديد ويكلفك مالياً، ولكن المحافظة تُطيل عمر الشاحن الأصلي.