اكواد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي ، بدأ الطلاب في كافة أرجاء الجمهورية بالبحث عن موقع اكواد الطلاب والمقرر معرفة كود كل إمتحان من خلاله؛ حيث أقرت وزارة التربية والتعليم على موعد الإمتحانات بالإضافة إلى توفير جدول الإمتحانات لكلا الصفين، وذلك خلال القرارات الأخيرة التي أصدرتها الوزارة والتي نصت على أداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول من خلال المدارس على أن تكون إلكترونية، ونشرت الوزارة اكواد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، وذلك حتى يستعد الطلاب إلى إستخراجها من أجل إختبارات التيرم الأول.

اكواد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 2021

تتوفر الأكواد بشكل إلكتروني من خلال موقع اكواد الطلاب والذي قامت وزارة التربية والتعليم بإنشاءه من قبل من أجل عمل تسجيل استمارة الثانوية العامة 2021؛ حيث قامت بتفعيل خاصية الحصول على اكواد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، وبمجرد دخول الطالب أو الطالبة سوف يجد تنويه مكتوب به متاح الإستعلام عن اكواد الامتحانات للفصل الدراسي الأول.

خطوات الحصول على اكواد الامتحانات

  1. يتم الدخول إلى رابط وزارة التربية والتعليم المخصص لكتابة الإستمارات وهو موقع اكواد الامتحانات.
  2. يتم الضغط على تسجيل الدخول.
  3. إرفاق البريد الإلكتروني الموحد.
  4. الضغط على تسجيل الدخول.
  5. بعدها يتم النزول والبحث عن زر الحصول على الاكواد.

وهذه هي الطريقة التي يمكن من خلالها إستخراج اكواد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي على حد سواء، ويجب الإحتفاظ بها حتى موعد الإمتحانات حسب الجدول المعلن.

وتعتبر اكواد امتحانات الطلاب هي الأهم قبل دخول لجان الإمتحانات، فبدونها لا يستطيع الطالب الدخول إلى سيستم الإختبار وهو عبارة عن كود مخصص لكل إمتحان يحتوي على أرقام وأحرف إنجليزية.