سعر الذهب اليوم في السعودية من الموضوعات الأكثر تداولا هذه الفترة خاصة بين العاملين في هذا المجال، حيث أن السعودية تمتلك أكبر أسواق الذهب على مستوى الدولة العربية، وهناك مجموعة من العوامل التي تؤثر في سعر الذهب داخل المملكة فيمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاعه أو انخفاضه، ومن خلال المقال سنتعرف على إلى أين اتجه سعر الذهب في السعودية اليوم.

سعر الذهب اليوم في السعودية

ولكن على الرغم من جميع هذه الأسباب وبالإضافة إلى انخفاض سعر الذهب في العالم إلا أن سعر الذهب في السعودية قد شهدت ارتفاع ملحوظ في سعر الذهب اليوم.

ويتوقع الكثير من الخبراء أن هذه الزيادة ستستمر فترة خلال الأيام القادمة وسيشهد هذا القطاع حجم كبير من الاستثمارات على أثر هذه الزيادة، وهذا ما تسعى إليه المملكة من أجل النهوض بالوضع الاقتصادي بالسعودية بعد أن تضرر من انتشار فيروس كورونا.

أما عن سعر الذهب اليوم في السعودية الأربعاء 24-2-2021 فهو كالتالي:-

الوحدة

سعر الذهب بالريال السعودي

سعر الذهب بالدولار الأمريكي

عيار 14

127.30 33.95

عيار 18

163.67

43.64

عيار 21

190.95

50.92

عيار 24 218.22

58.19

من المتحكم في سعر الذهب في السعودية

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على سعر الذهب سواء كان بالإيجاب أو السلب ومنها:

  • هناك مجموعة من الأسباب المحلية التي أثرت مؤخرا على سعر الذهب في السعودية بشكل ادى إلى تراجع سعر الذهب بشكل كبير ومن أقوى هذه الأسباب هو تفشي فيروس كورونا وتداعياته السلبية على الاقتصاد بشكل عام.
  • كما أن تراجع البورصات العالمية يشكل خطر كبير على سعر الذهب في السعودية، خاصة بعد أن أصبح الكثير من الذهب الموجود داخل المملكة يتم استيراده من الهند وإيطاليا.
  • سعر الذهب في الأسواق العالمية من الأسباب التي تمارس تأثير على أسعار الذهب في السعودية.