أكواد الصف الأول الثانوي 2021 تعتبر من أهم موضوعات البحث التي تشهد إقبال شديد خلال هذه الفترة مع قرب موعد الامتحانات وحاجة الطلاب للتعرف على هذه الأكواد حتى يتمكنوا من أدائها بالنظام الجديد للامتحانات التي قامت وزارة التربية والتعليم باستحداثه مؤخرًا.

أكواد الصف الأول الثانوي 2021

في ظل انتشار فيروس كورونا وقيام وزارة التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على الطلاب، فقد تم استحداث نظام الامتحانات وأصبح يتم من خلال جهاز إلكتروني، يقوم الطالب بالدخول على النظام الخاص بالامتحانات التي توفره الوزارة على هذه الأجهزة من خلال البريد الإلكتروني وكلمة السر.

ويحتاج طالب الثانوية العامة إلى معرفة كود الامتحانات من أجل كتابة الكود والبدء في الاختبار.

خطوات الاستعلام عن أكواد الصف الأول الثانوي 2021

تسهل وزارة التربية والتعليم على طلاب الصف الأول الثانوي إمكانية الحصول على الأكواد الخاصة بهم بكل سهولة وهما في أماكنهم بدون الحاجة للذهاب إلى المدرسة وهذا من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الخاص بمركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم.
  • ستظهر مجموعة من الاختيارات قم بالضغط على الاستعلام عن أكواد الصف الأول الثانوي، وبعدها قم بتحديد الفصل الدراسي.
  • بعد اختيار الفصل الدراسي قم بالضغط على تأكيد ستظهر استمارة هذه الاستمارة عبارة عن طلب يقدمه الطالب من أجل الالتحاق باللجان الامتحانات، كما أنه من خلال تقديم هذه الاستمارة سيتمكن من الحصول على أكواد الاختبارات.
  • بعد أن يقوم الطالب بكتابة الاستمارة يقوم بالضغط على تسجيل الدخول.
  • سيحتاج الموقع إلى أن يقوم الطالب بإدخال البريد الإلكتروني والرقم السري الخاص به.
  • بعد تسجيل الدخول سيتمكن الطالب بهذه الطريقة من الحصول على أكواد الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي بكل سهولة.