كولاجين للوجه فوق الثلاثين من الأمور التي يبحث عنها الكثير من النساء حيث بعد عمر الثلاثين يبدأ الوجه في دخوله مرحلة تقم العمر ويظهر عليه التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تزعج النساء، وتلجأ معظم النساء إلى الحقن بالبوتكس أو العمليات الجراحية لشد الوجه وجعله منتفخ خالي من التجاعيد.

الكولاجين الطبيعي للبشرة من المواد الآمنة التي يمكن استخدامها بكل سهولة وعملها في المنزل دون الحاجة إلى شراء المستحضرات التجميلية الباهظة الثمن، من خلال بعض المكونات التي تتوفر في المنزل يمكنك عمل أفضل كولاجين للوجه للتخلص من التجاعيد ولتنعيم الوجه وجعل الحصول على خدود وردية ومنفوخة طبيعيًا.

كولاجين للوجه طبيعي
كولاجين للوجه طبيعي

ماسك الكولاجين الطبيعي للوجه

هناك وصفات كولاجين طبيعي كثيرة ومتعددة وسوف نتناول معكم أفضل كولاجين طبيعي للبشرة والذي يعتمد عليه الكثير من النساء بعد عمر الثلاثين، حيث إن الكولاجين الطبيعي للوجه هو ثورة في مجال التجميل والمنتجات التجميلية حيث يعمل على إخفاء التجاعيد في 5 دقائق فقط ويرطب وينعم البشرة.

مكونات كولاجين للوجه

  • بياض بيضة.
  • عصير نصف ليمونة.

طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع الليمون على بياض البيض ونقلب قليلاً باستخدام شوكة ولكن برفق حتى لا تتكون رغوة.
  2. نغسل الوجه ونجففه ثم نأخذ من الكولاجين الطبيعي ونضع على الوجه والرقبة.
  3. نترك الكولاجين على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة حتى يجف تمامًا.
  4. نغسل الوجه جيدًا بالماء وسوف نلاحظ أن الوجه أصبح مشدودًا ومنتفخًا وذو مظهر مشرق.
  5. نقوم بتكرار ماسك الكولاجين الطبيعي مرتين في الأسبوع ويفضل تنفيذ الماسك ليلاً لتجنب أشعة الشمس.

كولاجين طبيعي للوجه لبان الذكر

يعد لبان الذكر من المواد الغذائية الممتازة التي لها فوائد عديدة للبشرة والجسم، ويعد من الكولاجين الطبيعي للبشرة وغير مكلف على الإطلاق مثلا الأنواع الأخرى من الكولاجين الصناعي، فضلاً عن أن لبان الذكر ليس له أي أضرار على البشرة وممتاز في التخلص من التجاعيد وتفتيح لون البشرة.

مكونات كولاجين طبيعي للبشرة

  • ملعقتين من لبان الذكر متوفر لدى أي عطار.
  • كوب من الماء.

طريقة تحضير الكولاجين المنزلي الطبيعي

  1. نقوم بنقع لبان الذكر في كوب من الماء لمدة 24 ساعة.
  2. نصفي ماء لبان الذكر الذي أصبح لونه أبيض.
  3. نقوم بوضع ماء الكولاجين المنزلي في زجاجة والاحتفاظ بها في الثلاجة.
  4. يوميًا نقوم بمسح الوجه بماء الكولاجين الطبيعي.
  5. نترك كولاجين لبان الذكر على الوجه مدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه ونرطبه.
  6. نكرر يوميًا الوصفة مدة أسبوعين وسوف نلاحظ الفرق من أول استخدام.

أطعمة تزيد وتحفز من إنتاج الكولاجين الطبيعي في الوجه

هناك أطعمة نتناولها ولا ندرك أنها هامة جدًا لإنتاج الكولاجين في الوجه والجسم، وتعد الكزبرة الخضراء من المواد الطبيعية الفعالة في تحسين إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم والذي يكون مسؤول عن نضارة البشرة وجمالها والحكاية من التجاعيد.

زيت بديل الكولاجين الطبيعي

يعتمد الكثير من الأشخاص على الكولاجين الطبيعي للبشرة وتعد الزيوت الطبيعية هي الأفضل وزيت الورد من الزيوت الفعالة في تحفيز إنتاج الكولاجين في الوجه الذي يكون سبب في التخلص من التجاعيد ونضارة البشرة، يتم استخدام 3 نقط من زيت الورد على البشرة يوميًا قبل النوم وسوف نلاحظ الفرق في غضون أيام فقط.

كولاجين للوجه طبيعي

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الوجه والجسم بأكمله ومن تلك الطرق الفعالة في تحفيز وتعزيز إنتاج مادة الكولاجين الطبيعي هو تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل الكزبرة الخضراء والفراولة وهناك أيضًا مشروبات فعالة في تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي مثل شاي الجينسج فتناول كوب يوميًا وبشكل منتظم يحمي من علامات تقدم العمر.