نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل القطايف بكريمة الشوكولاتة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة لأروع الحلويات الرمضانية، حيث أن القطايف أولى الحلويات التي يشتهر بها شهر رمضان المبارك، حيث أنها لا تتواجد غالبًا إلا بهذا الشهر، ويمكن تحضير القطايف بالعديد من الوصفات المختلفة، فيمكن حشوها بالشوكولاتة أو بالكريمة أو بالمكسرات وأيضًا بالبلح.

القطايف بكريمة الشوكولاتة

يمكن تحضير القطايف بكريمة الشوكولاتة عن طريق :

ـ كوبان من الدقيق الأبيض.

ـ نصف كوب من السميد الناعم.

ـ ثلاث ملاعق صغيرة من البيكنج بودر.

ـ ثلاثة أكواب من الماء.

ـ رشة من البندق المجروش.

مكونات كريمة الشوكولاتة

ـ 200 جرام من الشوكولاتة.

ـ معلقة صغيرة من العسل.

ـ كوب من القشطة.

ـ معلقة صغيرة من الفانيليا.

خطوات تحضير القطايف

ـ في إناء التحضير يُوضع الدقيق مع السميد والبيكنج بودر والماء في وعاء الخلاط الكهربائي، ويُشغل على سرعة متوسطة حتى تتكون عجينة شبه سائلة وناعمة، وتترك العجينة لمدة ربع ساعة حتى ترتاح.

ـ تُحضر كريمة الشوكولاتة، عن طريق وضع القشطة في إناء سميك القاعدة، ويوضع على نار متوسطة الحرارة حتى تسخن القشطة دون أن تغلين وبعدها تذاب الشوكولاتة تمامًا لتصبح كريمة ناعمة، وبعدها تُرفع الكريمة من على النار وتترك جانبًا حتى تبرد.

ـ يُجهز صاج أو مقلاة واسعة سميكة القاعدة، وتُحضر صينية قصيرة الحواف ويوضع بها فوطة مطبخ نظيفة، وتوضع على النار متوسطة حتى تسخن تمامًا، وبعدها يُسكب بها كمية العجينة على حسب الحجم المطلوب، والانتظار حتى تظهر ثقوب على سطح الأقراص ويجف سطحها تمامًا.

ـ ترفع أقراص القطايف بخفة باستعمال ملعقة عريضة وتوضع على الفوطة، وتترك حتى تبرد تمامًا قبل تشكيلها.

ـ تُمسك القطايف وتُغلق من طرق ليتكون قمع صغير، ويملئ القمع بكريمة الشوكولاتة ويُزين بالبندق المجروش، وتوضع القطايف في طبق مناسب للتقديم وتُقدم مباشرة.

Looks like you have blocked notifications!