يتابع العديد من مستخدمي تطبيق واتساب خلال هذه الفترة التحديثات الجديدة التي يُعلن عنها التطبيق خلال هذه المرحلة، وخاصة بعد الرسائل التحذيرية التي يرسلها التطبيق لجميع المستخدمين من اجل الموافقة الإجبارية على شروط التحديث الجديدة من أجل الاستفادة من الخدمة خلال الفترة القادمة وبعد 15 مايو القادم 2021.

تحديث واتساب الجديد

ويحاول التطبيق خلال هذه المرحلة بث الطمأنينة إلى جميع المستخدمين مؤكداً على احترامه لخصوصية مستخدمه، وأن التحديثات الجديدة لا تمس خصوصيتهم، وذلك على النقيض مما أشار له العديد من الخبراء في جميع دول العالم محذرين من التحديثات الجديد لتطبيق واتساب.

ومن المميزات الجديدة التي أطلقها التطبيق بصفة تجريبية، هى ميزة زيادة الأمان في حالة النسخ الاحتياطي للمحدثات أو الدردشات بكلمة مروو لا يعرفها إلا المستخدم فقط، وهى تُضيف التشفير على جميع الدردشات التي تم نسخها.

وتمنك ميزة النسخ الاحتياطي جميع المستخدمين من عمل نسخة احتياطية لجميع الدردشات والرسائل وكذلك المقاطع الصوتية والفيديو، والاحتفاظ بها على جوجل، وتقع مسئولية الأمان على الشركة المالكة للخدمات، ولكن قدمت الشركة المالكة لتطبيق واتساب خاصية التشفير من أجل حماية تلك الأشياء المنسوخة، ويمكنك لأصحاب الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد التحميل من هنا، أما الأيفون من هنا.