يوجد العديد من القرارات الحديثة الخاصة بشأن التعليم صادرة عن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وفى يوم الجمعه الموافق 12 من مارس لعام 2021 تم الاعلان عن مجموعة من الاوامر منبعها خادم الحرمين الشريفين، ومضمون هذه القرارات تتشكل فيه الطريقة التى يدرس بها الطلاب خلال التعليم عن بعد فى ظل الظروف الراهنة، كما يوجد العديد من القرارات الأخرى الخاصة بشأن تكليف منصب أو الاعفاء منه من قبل خادم الحرمين الشريفين .

قرارات خاصة نابعة عن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية .

  • تم اصدار قرار من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بأن تكون هى اليد الشاغلة لمختلف الوظائف التعليمية، والمقصود بها الموجودين أدنى المرتبة العاشرة، كما تتيح اعطاء أجازات خاصة بالتعليم ومختلف أنواع الدراسة سواء عن بعد أو فى نهاية كل أسبوع أو من خلال الدراسة الحدودية .
  • كما تعمل وزارة التعليم السعودى على منح مكافىت تشجيعية للطلاب، كما تمنح للمعلمين حقهم فى الاستقالة وكذلك التقاعد فى سن مبكر .
  • أعطت وزارة التعليم السعودى الحق لعمومى مديرى المناطق فى ابعاد العاملين عن المدارس ويكون ها ناتج عن فعل أى مخالفات سواء كانت سلوكية أو فكرية ومن ثم تحويلهم الى الأعمال الخاصة بالادارة، كما لهم الحق فى الموافقة أو الرفض لانشاء مدارس جديدة فى ظل جائحة كورونا .

قرارات منتهى الحسم من قبل وزارة التعليم السعودى .

  • لها الحق فى حساب الأيام التى لا يتم الحضور فيها وكذلك الخروج بدون اذن .
  • الحق فى استبعاد العاملين فى حالة وقوع أى مخالفه تخصهم .