حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدد ساعات العمل بالقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، والتي قام بتحديدها قانون العمل السعودي للموظفين التابعين للقطاع الخاص 2021 وتأتي آلية عدد ساعات العمل في القطاع الخاص بالسعودية 1443 سواء اليومية أو الأسبوعية أو المقررة في شهر رمضان طبقًا لقانون العمل السعودي كما يلي.

عدد ساعات العمل في القطاع الخاص بالسعودية 1443

تم تقسيم عدد ساعات العمل في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • عدد ساعات العمل اليومية 8 ساعات، ولا يجوز تشغيل العامل أكثر من عدد الساعات المقررة باليوم الواحد إلا إذا اعتمد رب العمل المعيار اليومي للعمل.
  • عدد ساعات العمل الأسبوعية 48 ساعة، ولا يجوز تشغيل العامل أكثر من الساعات المقررة بالأسبوع ما إن اعتمد رب العمل المعيار الأسبوعي لساعات العمل.
  • أما في شهر رمضان المبارك فقد تم اعتماد عدد ساعات العمل بالقطاع الخاص لتكون أقل من عدد الساعات الفعلية، على ألا تزيد عن 6 ساعات باليوم و36 ساعة بالأسبوع.

تحديث نظام العمل السعودي الخاص بساعات العمل 2021

قامت الحكومة السعودية بإجراء تحديثات خاصة بأنظمة الاقتصاد السعودي ووضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض التعديلات الخاصة بأنظمة العمل، منها ساعات العمل، حيث تم تخفيض عدد ساعات العمل إلى 40 ساعة عمل بدلًا من 48 ساعة.

هذا وقد أكدت وزارة الموارد البشرية أنه من الضروري توثيق العقود الإلكترونية لتعزيز الاقتصاد وتوظيف الكفاءات بالمملكة العربية السعودية.