من الأمور التي تؤرق الكثير من الأشخاص خلال هذه الفترة ظهور حب الشباب والندبات، ويمكن التخلص من تلك الحبوب ومن الندبات بوصفة بسيطة وغير مكلفة، وذلك من خلال وضع زيت الزيتون على البشرة لما له فوائد كثيرة على البشرة، من أجل ظهور البشرة بدون أي حبوب أو ندبات فضلاً عن المظهر الجيد والرائع.

حب الشباب

ومن جانبه اكد موقع بولد سكاي الهندي المعروف على أن زيت الزيتون رائع للتخلص من حبوب الشباب، كما كشف عن أهم فوائد زيت الزيتون للجسم والتي منها تحسين الدورة الدموية على البشرة، كما أنه مصدر غني بفيتامين E.

ومن فوائد زيت الزيتون لحب الشباب والندبات أنه يعمل على تجديد بناء الأنسجة، مما يؤدي غلة تسريع عملية الشفاء من تلك الندبات والحبوب التي تُرهق الكثير منهم، كما أن المحتوي الحمضي لزيت الزيتون أقل بكثير من الأنواع الأخرى مما يجعل فرصة الشفاء أكبر.

وأثبتت العديد من الدراسات التي تم اجراؤها خلال الفترة الماضية، أنه مضاد للأكسدة على الجلد ويُساعد في منع تلف الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية وكذلك سرطان الجلد، كما أنها تحارب الندبات الناتجة عن الالتهابات بسبب احتوائه على مادة اليوليفينون، وذلك فضلاً عن فوائد شرب زيت الزيتون القوية.