أصبح تطبيق واتساب WhatsApp احد تطبيقات الدردشة الفورية الأكثر استخداماً في العالم خلال هذه الفترة، حيث يضم عدد كبير من الرسائل اليومية بين 500 مليون مستخدم نشط يومياً في الهند فقط، بينما يصل العدد العالمي إلى رقم خرافي، وأصبحت المشكلات التي تواجه المستخدمين كثيرة بفضل شعبيتها الكبيرة.

رسالة مزيفة على واتساب

ومن بين المشكلات التي تواجه المستخدمين خلال هذه الفترة الأخبار المزيفة والرسائل الخطيرة التي تستهدف المستخدمين من اجل الاحتيال عليهم وخداعهم خلال الفترة القادمة، وقد ظهرت مؤخراً عملية احتيال جديدة عبر الرسائل المتداولة على التطبيق مما يعرض المستخدمين للخطر.

تحذير هام.. رسالة خادعة تنتشر على واتساب لا تتعامل معها
تحذير هام.. رسالة خادعة تنتشر على واتساب لا تتعامل معها

وأشار موقع hindustan times من خلال تقرير صادر من وحدة التحقق، عن رسالة خطيرة تم تداولها عبر تطبيق واتساب، حيث أنها انتشرت مؤخراً بشكل سريع وكبير خلال الأيام الماضية.

وأكد الموقع أن الرسالة المزيفة تحمل رابطاً لشركة أمازون تُعلم المستخدمين بأن الشركة تُقدم هدايا مالية لمئات الأشخاص بمناسبة الذكرى الـ30 لتأسيسها وتطالبهم بملء استبيان من أجل الحصول على المكافأة، وتوالت التحذيرات من تلك الرسالة الخطيرة التي تستهدف المستخدمين على التطبيق، وطالبتهم بعد الانصياع لها أو نشرها على الأصدقاء.