قال الدكتور ناصر توفيق أستاذ التخدير بجامعة الملك سعود، انه لا يستبعد أن يتم اصدار قرار بمنع الصلاة في المساجد خلال شهر رمضان الكريم، وكنت تلك تصريحات صادمة للعديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ولاسيما أن المساجد مفتوحة للصلاة خلال هذه الفترة وأيام قليلة ويدخل علينا رمضان.

غلق المساجد في رمضان

وأضاف ” توفيق” من خلال مداخلة هاتفة مع قناة الإخبارية،للرد على سؤال ما لموقف الحالي للجائحة وكيف يتم التعامل معه، بالتزامن مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بالمملكة خلال هذه الفترة.

حيث طالب ناصر توفيق جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة بضرورة الإلزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره خلال الفترة القادمة في المملكة، وخاصة مع تزايد حالات الإصابة، وأكد أنه الأوضاع مطمئنة خلال هذه الفترة، ولاسيما مع دخول بعض الدول الموجة الثالثة وارتفاع حالات الإصابة بها، محذراً الجميع من قوة الفيروس على الانتشار والتحورات .

وأوضح توفيق أننا لا نريد أن نبعد عن المساجد مرة أخرى، ولكنه في ظل الأحوال الراهنة فإنه لا يُستبعد صدور هذا القرار في رمضان القادم، مؤكداً على انه تم منع الفطور الجماعي والتجمعات خلال الشهر الكريم.