أكد الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام على جاهزية الرئاسة خلال الفترة القادمة من اجل استقبال المعتمرين والمصلين خلال شهر رمضان الكريم لهذا العام، حيث أكد سيادته انه تم تدشين خطة الرئاسة لشهر الكريم، وأنه سوف يتم العمل بها خلال تلك الفترة من أجل الحفاظ على كافة المعتمرين والعاملين في المساجد.

المسجد الحرام في رمضان

وأضاف ” السديس” من خلال اللقاء الإعلامي الذي أقيم ظهر اليوم الأحد بحضور ماجد القصبي وزير الإعلام السعودي، أنه سوف يتم استمرار تعليق سُفر الإفطار والاعتكاف، وذك مع تخصيص صحن المطاف للمعتمرين، كما أنه سيتم توفير وجبات إفطار جاهزة فردية لقصدي المسجد الحرام خلال تلك الفترة، وذلك بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة.

وأوضح السديس ان الخطة تعني كيفية التعامل مع جائحة كورونا خلال الفترة القادمة، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ، والتي منها أخذ اللقاح مع ضرورة التقيد بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة حفاظاً على صحة وسلامة المعتمرين.

وأوضح رئيس العام لشؤون المسجد الحرام أن الرئاسة تستهدف توزيع 200 ألف عبوة يومياً من مياه زمزم، وذك لجميع قاصدي المسجد المكي مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.