يحاول العديد من المستخدمين منع التجسس على الهواتف المحمولة التي أصبحت كابوساً ثقيلاً على جميع شركات الهواتف والمستخدمين خلال هذه الفترة، وخاصو في ظل انتشار الروابط الخبيثة والبرامج التي تخترق حسابات المستخدمين خلال هذه المرحلة، حيث تخترق الهاتف وتحصل على العديد من البيانات السرية للمستخدم.

منع التجسس على الهاتف

وبعد عملية نجاح اختراق الهاكر لأجهزة المستخدمين والحصول على بيناتهم السرية، يتم عمل مساومه مع المستخدمين مقبل مبالغ مالية من ألج عدم فضح أسرارهم الموجودة على الهاتف، لذا يبح الكثيرون من المستخدمين لجميع الهواتف الذكية مكافحة التجسس على الهواتف خلال هذه الفترة.

ومن أبرز مشكلات التجسس على الهاتف هى التنصت على المكالمات الخاصة بالمستخدم، مما يعني فضح الكثير من الأسرار بعد الوصول إليها، دون علم المستخدم، لذا يجب عليك فحص الهاتف الذكي الخاص بك باستمرار ومن حين إلى آخر.

وينصح العديد من الخبراء الفنين في عالم التقنية بضرورة فحص الهاتف الذكي من وقت لأخر والذهاب إلى التطبيقات وتعطيل الميكروفون والكاميرا وتحديد المواقع التي يريدها من اجل منع التجسس على الهاتف، ويكون طريقة تأمين الهاتف من خلال الآتي:

  • هاتف أندرويد: يتم تعطيل الإعلانات من الانتقال إلى اعدادات الإعلانات في جوجل ومنها اختر إيقاف تفعيل شريط تخصيص الإشعارات.
  • هاتف أيفون: الدخول إلى اعدادات الخصوصية وخدمات الموقع وخدمات النظام، وعطل تحديد الموقع الجغرافي ثم الخصوصية والإعلانات ومنها اختيار: ” “تقييد تتبع الإعلانات”.