فوجئ العديد من مستخدمي تطبيق واتساب الشهير خلال الفترة الأخيرة بالعديد من الرسائل بجميع دول العالم، حيث اجتاحت تلك الرسائل التطبيق وهى روابط لشركة شهيرة وتضمنت عدد من العروض لتك الشركة، مناجل جذب المستخدم للضغط عليها والوقع ضحية لتلك العملية المزيفة التي قد تخترق الهاتف الخاص به وتحصل على العديد من المعلومات.

رسائل خبيثة على واتساب

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن تلك الرسائل التي يتم تداولها على التطبيق، كانت عبارة عن روابط تحتوي على معلومات ليست صحيحة وهى عبارة عن تخفيضات على بعض الهواتف الخاصة Huawei Mate 40 Pro 5G والتي يتم إصدارها من شركة هواوي الشهير والمعروفة للجميع في دول العالم.

احذر الآن.. رسائل خبيثة تخترق حسابات واتساب آخرها إعلانات لشركة شهيرة
احذر الآن.. رسائل خبيثة تخترق حسابات واتساب آخرها إعلانات لشركة شهيرة

وأنه حين الضغط على الرسالة الموجودة في تطبيق واتساب من قبل العميل، غالباً ما يقع المستخدم في فخ تلك الرسالة ويتم اختراق الجول ومعرفة جميع لبيانات السرية الخاصة به، ومن الممكن أن يكون قد وقع في فخ الابتزاز من قبل الهاكرز.

ولمحاولة جذب العديد من الأشخاص من أجل ملء استبيان يمكن رؤية مؤقت من الوقت المحدد على الصفحة الزائفة التي توضح المدة التي يتبين على المستخدم أن يملاْ فيها الاستبيان بالعرض المزعوم وبعد كتابة البيانات الشخصية يتم التوجه لصفحة التطبيق على الويب.