أعلنت منذ قليل وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة عن تسجيل 8 حالات وفاة جديدة، وإصابة 728 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، حيث أكد الوزارة ان إجمالي حالات الإصابة بالفيروس حتى الآن قد ارتفع إلى 391.325 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 6684 حالة حتى الآن.

السعودية تُسجل ارتفاعاً في عدد المصابين بفيروس كورونا

وأضافت الصحة السعودية انه قد تم تسجيل 404 حالة شفاء جديدة من الفيروس المميت كورونا، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 378.873 حالة بحسب بيانات الصحة اليوم، وأن عدد الحالات النشطة قد بلغ 5768 حالة من بينها 735 حالة حرجة، وارتفعت حالات الإصابة بالفيروس في المملكة، حيث هى الأعلى منذ سبعة أشهر.

وتحاول المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة التصدي لجائحة كورونا بالعديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية خلال هذه المرحلة.

كما أعلنت المملكة عن غلق مساجد جديدة بسبب اكتشاف حالات إصابة بين المصليين، حيث يتم الغلق بشكل مؤقت لحين التطهير والتعقيم لتلك المساجد، وناشدت جميع المصليين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الفيروس والإبلاغ عن أي حالات إصابة جديدة.