كما جرت العادة فإن برنامج حساب المواطن يقوم بنشر موعد إيداع وصرف حساب المواطن حتى يتعرف المواطن المستفيدين من أهلية حساب المواطن على موعد الاستحقاق، وقد عمل برنامج حساب المواطن على توضيح آلية صرف دعم حساب المواطن وموعد الصرف الشهري، في السطور القادمة نستعرض موعد حساب المواطن شعبان 1442 أبريل 2021 السعودية.

موعد حساب المواطن شعبان 1442

  • من المعروف أن حساب المواطن هو واحد من برامج الدعم التي حرصت المملكة العربية السعودية على توفيرها للمواطنين السعوديين من أصحاب الدخل المحدود أو الدخل المتوسط.
  • ويتم صرف دعم حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إلا إذا وافق اليوم يوم إجازة أسبوعية ففي تلك الحالة يتم تأخير أو تقديم يوم الصرف ليوم واحد.
  • ومن المقرر أن يتوافق يوم 10 من شهر أبريل لهذا الشهر مع يوم سبت، وهو إجازة أٍسبوعية، مما يتسبب في تأخير موعد صرف الدفعة 41 دفعة شعبان من حساب المواطن ليوم.
  • ليكون موعد صرف حساب المواطن في يوم الأحد الموافق 11 أبريل 2021 والذي يوافق يوم 9 من شعبان 1442، وهو موعد يتزامن مع موعد استطلاع هلال شهر رمضان.

خطوات الاستعلام عن حساب المواطن

من السهل على المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن والمستوفين لكافة شروط الاستحقاق من أهلية الدعم لدفعات دعم حساب المواطن الاستعلام عن حساب المواطن الكترونيا عبر الدخول إلى موقع حساب المواطن، والاستعلام برقم الهوية الخاصة بالمستفيد من البرنامج.