ينتظر المواطن السعودي بشغف موعد إيداع الدعم الدفعة 40 من حساب المواطن وهي الدفعة  لشهر إبريل الحالي، و تصرف هذه الاعانه للمواطنين السعوديين الذين توفرت عندهم شروط استحقاق هذه الاعانة.

و سيتم إيداع الدعم حساب المواطن  للدفعة الجديدة في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 11 إبريل،  ذلك لان الموعد الموافق عليه لصرف حساب المواطن سيوافق 10 إبريل  و الذي يوافق  يوم السبت الإجازة الرسمية في المملكة العربية السعودية.

وسيتم صرف دعم  حساب المواطن دوماََ في العاشر من كل شهر ميلادي، و لكن يتم تغير ميعاد الصرف سواء بتقديمه او تأخيره إذا صادف يوم الصرف إجازة رسمية.

تفاصيل الدعم للدفعة الـ 41 من حساب المواطن

وقد تم  أيداع مبلغ 1.9 مليار ريال مخصص في حساب المواطن في  مارس الماضي ، وقد بلغ عدد المستفيدين من دعم حساب المواطن و الذين ينطبق عليهم معايير الاستحقاق في الدفعة 40خوالي اكثر من 10.5 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 16.4 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما صرفه حساب المواطن  للمستفيدين منذ انشاؤه حوالي من 92 مليار ريال منها 683 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

تفاصيل دعم الدفعة 41 من حساب المواطن لعام 1442

صرح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 77% من المستفيدين اخذوا ع الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1050 ريالاً، فيما وصل عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة اي بما يعادل ما نسبة 92% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 172 ألف مستفيد، مشكلين 8% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.