تختلف مواعيد دوام العمل في شهر رمضان عن غيره من الشهور الأخرى، وتختلف المواعيد حسب الجهات والهيئات والمؤسسات المختلفة، إلا أن الجميع يتطلعون لمعرفة مواعيد دوام العمل في المستشفيات ومراكز العمل بالمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع الوباء المستجد، حيث من المعروف أن مع انتشار فيروس كورونا تعمل المؤسسات الصحية المختلفة بكافة محافظات المملكة العربية السعودية بكامل طاقتها، فما هي مواعيد العمل في المستشفيات والمراكز الصحية في رمضان في السعودية في تلك الحالة ؟ هذا ما نقدمه لكم في السطور القادمة.

مواعيد العمل في المستشفيات والمراكز الصحية في رمضان

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن مواعيد دوام العمل بالمستشفيات المختلفة بالمملكة العربية السعودية والمراكز الصحية خلال شهر رمضان المبارك، حيث قررت العمل بنظام المناوبة لمدة 24 ساعة كاملة بالأقسام الداخلية في مراكز الإسعاف والمستشفيات.

مواعيد دوام العمل في رمضان في المستشفيات بالسعودية

كما يتم العمل في الأقسام الإدارية بالمؤسسات الصحية كما يلي:

  • العمل في ديوان الوزارة وفي الإدارات والمديريات التابعة للشؤون الصحية يكون من يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا بنظام الفترة الواحدة.
  • أما بالنسبة للعمل بالمستشفيات ومراكز السكري بجميع المناطق بالمملكة العربية السعودية، فمن المقرر أن تعمل بنظام الفترتين بالمناوبة من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، على النحو التالي:
    • الفترة الصباحية: من 10 صباحًا وحتى الواحدة مساءً.
    • الفترة المسائية: من 9 مساءً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.
  • وبالنسبة للاستشاريين، فيكون دوام العمل لهم بدايةً من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة مساءً.

كما أشارت وزارة الصحة السعودية إلى أن المستشفيات تعمل على مدار الساعة، حيث أنها مستعدة طوال الوقت لاستقبال الحالات الطارئة.

مواعيد دوام العمل في رمضان في المراكز الصحية والمستوصفات بالسعودية

تعمل المراكز الصحية في المملكة العربية السعودية في شهر رمضان 1442 من يوم الأحد حتى يوم الخميس بدايةً من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً.

كما تعمل المستوصفات الصحية بنظام الفترتين، حيث تعمل في الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الواحدة مساً، وفي الفترة المسائية من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الثانية عشرة في منتصف الليل.

كما أكدت وزارة الصحة السعودية على المواطنين ضرورة حجز موعد قبل زيارة المراكز الصحية التي تعمل لمدة 16 ساعة على فترتين في شهر رمضان الكريم، حيث يتم العمل في الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً أما في الفترة المسائية من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.