يعاين العديد من الأشخاص من العطش في رمضان، وخاصة عند بذل الكثير من المجهود و في حال ارتفاع حرارة الطقس، مما يؤدي في النهاية إلى نزول الكثير من العرق وفقدان كمية كبيرة من الماء الموجودة في جسم الإنسان، وسوف نقدم لحضراتكم نصائح مهمة من أجل تجنب العطش خلال الشهر الكريم، وذلك من خلال تباع بعض النصائح الرائعة.

نصائح لتجنب العطش في رمضان

أشارت استشاري التغذية العلاجية الدكتورة نجوى فؤاد ان مشكلة الشعور بالعطش خلال نهار رمضن مهمة للغاية، وهى من المشكلات التي تواجه الكثيرون خلال الشهر الكريم، ويجرع ذلك لعدة أسباب منها ارتفاع درجة الحرارة أو البذل مجهود في عمل شاق، تناول بعض الطعمة المالحة في السحور أو المخللات، وكذلك تناول الشاي أو القهوة خلال السحور، لأنها مود تدر البول، وإكثار الشخص من تناول الحلويات.

كما يؤدي التعرض إلى أشعة الشمس الشعور بالعطش في رمضان، وهنا يجب تجنب الأشياء السابقة من أجل تفادي الشعور بالعطش خلال فترات النهار في الشهر الكريم، كما يُنصح بتناول الفواكهة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والتمر والمشمش المجفف.

كما يُصح أيضاً بتناول سلطة الفواكه بدون سكر، مع تناول السلطة الخضراء والفواكهة التي تحتوي على الماء، وتناول كوب من الزبادي أو اللبن الرائب لأنه يُساعد في عملية الهضم ،ويمد الجسم بالطاقة الإيجابية.

Looks like you have blocked notifications!