إن الحرص على الزيارة المنتظمة لطبيب العيون و فحص الرؤية لديك يمكن أن تعطي عيناك لأطباء العيون لمحة عن عدد من الحالات الصحية قبل ظهور الأعراض الأخرى لذلك يجب أن تكون جزءًا من الفحص الصحي المنتظم.

حيث تعتبر اختبارات العين المنتظمة مهمة للتحقق من رؤيتك خاصة إذا كنت ترتدي نظارات أو عدسات لاصقة، بالإضافة إلى فحص بصرك ، سيقوم طبيب العيون الخاص بك بتقييم الصحة العامة لعينيك والنظر إلى أشياء مثل الأوعية الدموية والعصب البصري وأية علامات للجلوكوما.

أثناء فحص صحة عينيك غالبًا ما يكون الأطباء قادرين على تحديد المشكلات المتعلقة بأجزاء أخرى من الجسم لم يتم تحديدها بعد، وتتضمن بعض المشكلات التي غالبًا ما يتم ملاحظتها لأول مرة أثناء فحص العين ما يلي:

مرض السكري : حالة تسمى اعتلال الشبكية السكري تسبب نزيفًا وتورمًا في العين ، وليس من غير المعتاد أن يكون طبيب العيون أول من يلاحظ أعراض مرض السكري .

ارتفاع ضغط الدم : يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم في حدوث تغيرات في الأوعية الدموية الصغيرة في العين ، ولكنه لن يؤثر على الرؤية حتى مرحلة لاحقة من الحالة .

الحالات الالتهابية : غالبًا ما يرتبط الالتهاب في العين بحالات التهابية في أجزاء أخرى من الجسم ، مثل الأمعاء والقولون.

لذلك مع كون اختبارات العين الروتينية جزءًا مهمًا من الروتين الصحي العام ما عدد المرات التي يجب أن تخضع فيها لفحص العين ، يوصي فريق معهد العيون بإجراء اختبارات العين السنوية ، ليس فقط لحماية بصرك ، ولكن أيضًا لصحتك العامة إذا كان لديك تاريخ عائلي من الإصابة بأمراض مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم ، فتحدث إلى طبيب العيون حيث قد تحتاج إلى المزيد من الاختبارات المنتظمة .

 

Looks like you have blocked notifications!