نتابع معكم عبر موقعنا خطوات تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية 1441 تجنبًا لإيقاف الدعم، حيث أن هناك الكثير من البحث من قبل المواطنين حول كيفية القيام بتحديث بيانات قبل أن يتم تحديد موعد نزول الدفعة الجديدة من حساب المواطن، فقامت الحكومة بوضع معايير جديدة ومختلفة من أجل صرف الدعم للمستحقين، فقد تم إيقاف التسجيل في دفعة حساب المواطن يوم 9 أبريل الماضي ولفترة مؤقتة.

تحديث بيانات حساب المواطن

أشارت المملكة إلى ضرورة إلزام كافة المواطنين المستحقين القيام بتوضيح ما يثبت استقلاليتهم وحدد موعد للانتهاء من تقديم كافة المستندات الخاصة بالاستقلالية 10 يونيو 2020، من ضمن المستندات المطلوبة التي لابد من إرفاقها هي صك ملكية السكن وعقد الإيجار وإثبات سكن جامعي من أحد الكليات أو المعاهد.

نسبة دعم حساب المواطن

تم الإعلان عن تفاصيل نسبة الدعم والمبالغ المالية التي من المقرر أن يتم صرفها خلال شهر إبريل التي وصلت إلى 2.3 مليار ريال سعودي، ووصل عدد المستفيدين من الدعم 12.5 مليون مواطن حيث وصلت نسبة المستفيدين من حساب المواطن إلى 82% ووصلت نسبة التعويضات إلى 11 مليون ريال سعودي بأثر رجعي.

بلغ المبلغ المالي في برنامج حساب المواطن إلى 892 مليون ريال سعودي، وعدد التابعين 8.7 مليون وتخطى عدد أرباب الأسر 2.2 مليون، بينما وصل عدد المستقلين 1.5 مليون مستفيد من حساب المواطن.

أسباب تعليق دفعات حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن عدم استقبال أي طلبات جديدة في هذه الفترة وذلك من أجل صرف الدعم وبدء إيقاف استقبال الطلبات الجديدة بعد أخر موعد من صرف الدفعة الأخيرة من حساب المواطن من شهر مارس 2020، وأكد ذلك الأمر أنه تم استثناء اضافة التابعين الحاليين ويشمل أيضا على كل من تقدم من أجل الحصول على الدعم من قبل تاريخ ولم يستكمل أمر التسجيل.

خطوات تحديث البيانات بحساب المواطن

الدخول على موقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن.

الضغط على تحديث البيانات.

القيام بتسجيل البيانات بشكل سليم والاسم والعنوان وباقى البيانات.

الضغط على كلمة إرسال.

Looks like you have blocked notifications!