يبحث الكثيرون خلال هذه الفترة عن مشروبات صحية من أجل ترطيب الجسم خلال شهر رمضان، وخاصة بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة القادمة، وذلك بالتزامن مع صيام جميع المسلمين في جميع دول العالم، حيث انه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة غداً إلى 42 درجة مئوية، مما قد يُعرض العديد غلى فقدان كمية كمية من المياة والعناصر الغذائية مما يُسفر إلى الشعور بالتعب والإرهاق.

مشروبات صحية رائعة لترطيب الجسم في شهر رمضان

أشار موقع “okadoc” لعض المشروبات الرائعة التي تؤدي إلى ترطيب جسم الإنسان خلال شهر رمضان، مما يؤدي إلى عدم شعور الصائم بالإرهاق والتعب خلال نهار رمضان، وسوف نكشف في هذا التقرير عن عدد من المشروبات الرائعة التي يتم استخدامها في منطقة الشرق الأوسط، والتي منها:

مشروبات صحية لترطيب الجسم في رمضان مع توقعات ارتفاع درجات الحرارة
مشروبات صحية لترطيب الجسم في رمضان مع توقعات ارتفاع درجات الحرارة

أولاً: ماء جوز الهند ويُساعد هذا المشروب الرائع على التخلص من الجفاف لأنه غني بالمعادن والفيتامينات، كما أنه لا يوجد أي إضافات صناعية له، ولا يرفع مستويات السكر والأنسولين في جسم الإنسان.

ثانياً قمر الدين: وهو من المشروبات الصحية الأكثر الشعبية في منطقة الشرق الأوسط، وهو مكون من المشمش المجفف، حيث يُساعد كثيراً على الضم فضلاً عن أنه غني بالعديد من المعادن والفيتامينات.

ثالثاً: التمر والحليب، ويمكنك تناول الحليب مع اللبن على الإفطار ويكون خليط، كما يمكنك شرب الحليب مع تناول تمرات معه، حيث أن العديد من المسلمين يحرص على تناول هذا المشروب لأنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن فضلاً على أنه سنة نبوية.

رابعاً عصير الخروب وعصائر الفاكهة، حيث أن العصير الأول غني بالعديد من الألياف ومضادات للأكسدة، ويمكن للشخص تناول الفاكهة التي يرغب فيها عن طريق العصير من أجل الحصول على ترطيب الجسم.

Looks like you have blocked notifications!