نجحت وصفة تبييض المناطق الحساسة بالليمون في القضاء على مشكلة الاستمرار نهائيًا دون الحاجة إلى استخدام أي مواد كيميائية، فمشكلة الاسمرار للمناطق الحساسة من أكثر المشاكل التي تُعاني منها الكثير من السيدات، وخاصة منطقة الإبطين وما بين الفخذين، ويرجع ذلك إلى الكثير من الأسباب من بينها كثرة التعرق والتوتر الطبيعي أو الناتج عن التعرق أو السمنة، بالإضافة إلى ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر التي لا تمتص العرق بشكل جيد.

تبييض المناطق الحساسة بالليمون

يُعد الليمون الطازج من أكثر العلاجات الفعالة والآمنة من أجل تفتيح وتبييض المناطق الحساسة، حيث أنه غني بفيتامين د، ويحتوي على الكثير من الخواص الفعالة التي تساعد على إزالة الاسمرار والبقع الداكنة من البشرة، ويُستخدم بشكل كبير على المناطق الحساسة، وذلك عن طريق صنع بعض الخلطات الخاصة والطبيعية، وهو يحتوي على حامض الستريك ومضادات الأكسدة التي تساعد على تبييض البشرة وتطهيرها، والتخلص من كافة البقع المتواجدة بها.

خلطات الليمون لتفتيح البشرة

ـ يمكن خلط كمية متساوية من عصير الليمون مع الحليب البودرة وزيت اللوز والعسل جيدًا، حتى تمتزج المكونات معًا بشكل كامل، ثم تدهن المنطقة المراد تفتيحها والتخلص من الاسمرار بها، ويُترك لمدة عشر دقائق تقريبًا، وبعدها تُشطف بالماء الدافئ، وتُكرر الوصفة أكثر من مرة للحصول على النتائج الإيجابية.

ـ فرك المناطق المراد تفتيحها بقطعة من الليمون الطازج، ثم الاستحمام بالماء الدافئ مباشرة، ودهن المناطق التي تم فركها بالليمون بكريم مُرطب.

ـ خلط كمية من عصير الليمون مع القليل من الكركم والعسل والحليب حتى يصبح مزيجًا كالعجينة، ويتم تغطية المناطق الحساسة المراد تفتيحها بالعجينة، وتترك لمدة عشر دقائق، ثم تغسل بالماء جيدًا وتُجفف.

ـ تُفرك المنطقة المراد تفتيحها بالليمون الطازج، وبعدها يوضع القليل من النشا على المنطقة التي فركت، مع الانتظار لمدة دقيقتين تقريبًا، وبعدها استخدام قطعة من المنديل أو القماش النظيف لفرك النشا، وسوف تلاحظ المرأة أن النشا تغير إلى اللون الداكن بسبب تقشير الجلد.

Looks like you have blocked notifications!