نقدم لكم عبر موقعنا طريقة تحضير كنافة بالقشطة كالجاهزة تمامًا بمكونات سهلة ووداعًا لشراؤها من الخارج مُجددًا، حيث أن الكنافة من الأطباق التي لا يخلو منها المائدة الرمضانية في اغلب الأوقات، وتسعى كافة الأمهات إلى القيام بتحضيره لأسرتها تعويضًا لما ينقصهم من سكريات خلال فترة الصيام، ويتفنن الجميع في إعداده بمكونات ووصفات مختلفة، ومن بينها الكنافة بالقشطة والتي تُعطي مذاق رائع ومميز.

طريقة تحضير كنافة بالقشطة

يمكن تحضير الكنافة بالقشطة بمكونات سهلة وبسيطة دون عناء وهي :

ـ نصف كيلو كنافة.

ـ 1 كوب زبدة ذائبة.

ـ نصف كوب سكر بودرة.

مكونات الحشو

ـ 2 كوب لبن.

ـ 3 ملاعق كبيرة نشا.

ـ 2 معلقة كبيرة كريم شانتيه.

ـ 1 كوب قشطة بلدي.

ـ 1 معلقة صغيرة فانيليا.

مكونات الشربات

ـ 3 كوب سكر.

ـ كوب وربع ماء.

ـ نصف ليمونة.

ـ معلقة صغيرة فانيليا.

ـ معلقة كبيرة عسل جلوكوز.

ـ معلقة كبيرة زبدة زائبة.

طريقة عمل الكنافة بالقشطة

ـ يُحضر الشربات أولًا، عن طريق رفع الماء على نار عالية، ثم إضافة الليمون وعسل الجلوكوز والفانيليا، وتركه يغلي مرة أخرى على نار متوسطة لمدة لا تزيد عن سبع دقائق، ثم إضافة معلقة السمنة، وتركه يبرد بدون تغطية.

ـ تُحضر الحشوة، عن طريق وضع اللبن وإذابة النشا به والفانيليا والكريم شانتيه، ويضاف الجميع على اللبن الدافئ على النار مع التقليب باستمرار إلى أن يتقل الحشو، ويرفع الخليط من على النار ويضاف إليه القشطة البلدي مع استمرار التقليب، وتترك الحشوة حتى تهدأ ويبرد بعض الشيء لتحشو به الكنافة.

ـ تجهز صينية الفرن ويوضع بها ثلاث ملاعق من الزبدة الزائبة، وتفرد عليها نصف كمية الكنافة، وتضغط جيدًا مع توزيع الزبدة، وتوزيع الحشو في نصف الصينية وتوزيعه بخفة وترك الاطراف فارغة بدون حشو، ثم القيام بوضع الجزء الباقي من الكنافة وضغطه بخفة، وتوزيع الزبدة عليه مرة أخرى.

ـ تدخل الصينية الكنافة بالقشطة إلى الفرن الساخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، إلى أن تحمر الأطراف، ثم تفتح شواية الفرن، وتُخرج الصينية من الفرن عند التأكد من نضجها باستخدام سكين، وتخرج تسقى بالشربات الثقيل البارد على أن تكون ساخنة، وتترك مكشوفة وتغطى بعد أن تبرد بعض الشيء وتقدم باردة.

Looks like you have blocked notifications!