قد تابعنا في الفترة السابقة القريبة زيادة البحث علي شبكات المعلومات الدولية عن طريق محرك البحث جوجل، زيادة البحث عن نماذج امتحانات واختبارات استرشادية، وعلى هذا قامت وزارة التربية والتعليم، بإطلاق مجموعة من الامتحانات الاسترشادية الصف الخامس الابتدائي الخاصة بالفصل الدراسي الأول، كما قامت بتوفير الطريقة الصحيحة من أجل تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم. 

توزيع منهج شهر أبريل 2021 للصف الخامس الابتدائي

  • منهج  الرياضيات

 تابع الوحدة الأولى: وذلك من الدرس الخامس وحتى الدرس السادس، من ص 13 إلى ص 26، وفي الوحدة الثانية من الدرس الأول وحتى الدرس الثالث، وذلك في الصفحات من ص 28 إلى ص 46، بالإضافة إلى الوحدة الثالثة وتحديدًا الدروس من الأول وحتى الثالث.

  • منهج اللغة الإنجليزية

 الوحدتين 9 و 10، مع  مراجعة 1، وذلك من خلال الصفحات من ص 9 إلى ص 18.

  • منهج اللغة العربية

تابع الوحدة الأولى وتحديدًا دروس نجيب محفوظ ونحب مصر، وفي الوحدة الثانية يدرس الطلاب درس الرياضة والتسامح، ودعوة للحب التواصل، ومصر هي الدنيا، والمفعول لأجله والمفعول المطلق، وفي الكتاب ذو الموضوع الواحد يدرس الطالب الفصل الخامس من «مغامرات في أعماق البحار».

نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي

  • منهج العلوم

 الدرس الأول وذلك من ص 18 إلى ص 23، وأنشطة الدرس الأول من ص 10 إلى ص 14، كما يدرس الطلاب الدرس الثاني من 24 حتى ص 27، بالإضافة إلى أنشطة الدرس الثاني من ص 15 حتى ص 17.

  • منهج الدراسات الاجتماعية

أولا فرع التاريخ يدرس الطلاب الوحدة الثالثة الدرسين الأول والثاني وذلك في الصفحات من 32 وحتى 35، وثانيًا في فرع الجغرافيا يدرس الطلاب باقي الوحدة الأولى وتحديدا الدرس الثاني من ص 8 إلى ص 14.

Looks like you have blocked notifications!