كثرت عمليات البحث من قبل الكثير من المواطنين لمعرفة الإجرااءت والمواصفات اللازمة من أجل التسجيل كمستقل للافراد في العائلة تجنبًا لإيقاف الدعم، فأوضح البرنامج أن الاستقلالية يتم توضيحها من خلال إرفاق عقد الإيجار أو صك الملكية أو السكن الجامعي، مع ضرورة أن يتم إرفاق عقد الإيجار الموحد الصادر عن منصة إيجار باسم المتقدم بالطلب.

حساب المواطن واثبات الاستقلالية

بدأ برنامج حساب المواطن مُؤخرًا بتطبيق تعديل ضوابط الدعم والتي تشمل الفرد المستقل، بعد تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، حيث تضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم للبرنامج.

أوضح برنامج حساب المواطن أنه سوف يتم ضمن وتسجيل جميع الحالات المُسجلة بعد أن يتم دراسة أهليتها حتى دفعة مارس، وكان التسجيل مُتاح في البرنامج منذ ديسمبر 2017، وحتى مارس 2020.

إجراءات جديدة في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أنه لابد لكافة الأفراد المستقلين إضافة ما يثبت الاستقلالية للمسكن لكل فرد يصل سنه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، لأن ذلك يُعد هدفًا من أهداف البرنامج، حيث أن الأسرة التي تشترك في استهلاك الطاقة لا يحق لكل فرد بها التسجيل كمستقل لأنهم يسكنون مع أسرهم، ولذلك في حالة الرغبة في التسجيل كمستقل لابد من إحضار بعض الإثباتات ومن بينها ” عقد إيجار مُوحد من منصة إيجار، صك ملكية السكن، مشهد إثبات سكن جامعي”، وذلك لضمان استمرار الدعم.

Looks like you have blocked notifications!