بدأ البحث من قبل العديد من الطلاب من جميع الأماكن المتواجدة في العراق والذي يبلغ عددهم آلاف الطلاب، وذلك من أجل التعرف على نتائج الثالث متوسط الخارجي لعام 2021 بالأسماء، لذلك قامت الوزارة بالحديث والعمل على بث الطمأنينة في قلوب الطلاب وأولياء أمورهم حيث أنها أوضحت بأن النتائج يتم رصدها حاليا، وفي حالة الانتهاء من التصحيح وتجميع الدرجات سوف تقوم الوزارة بالإعلان عن النتائج وإعلام جميع الطلاب بموعد ظهورها. وسوف يتم رفعها من خلال موقع الوزارة الخاص لكي يتمكن الطلاب من الحصول عليها.

من ضمن الأخبار المتداولة أيضا عن موعد ظهور نتائج الثالث متوسط الخارجي لعام 2021 أنه من الممكن أن يتم الإعلان عن النتائج خلال الأسبوع المقبل، وسيتم إصدار النتائج بشكل منفصل كل مادة على حدى، وأيضا مع الذكر الدرجة المئوية لكل طالب والموجه الكلي الخاص به واسمها بالكامل، وذلك من أجل تمكين الطالب من معرفة تفاصيل النتيجة الخاصة به والتعرف على مستواه الدراسي .

نتائج الثالث متوسط الخارجي

خلال وقت قصير وسيتم إصدار النتائج الخاصة بنتائج الثالث المتوسط  الخارجي، حيث أن الوزارة قد أعلنت مسبقا بأنه سيتم الإستعلام عن النتيجة من خلال المواقع الخاصة بها وستظهر بشكل إلكتروني وأوضح أيضا أن نسب النجاح تصل إلى نسبة عالية جدا لهذا العام، وهذا عكس الأعوام السابقة.

الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط الخارجي 2021

  • بداية يتوجب على الطالب الدخول على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية.
  • عليك القيام بكتابة كافة البيانات الخاصة بهويتك.
  • لكي تتمكن من إنشاء حساب جديد خاص بك عليك الدخول على الموقع وملئ البيانات الكاملة الخاصة بك وإنشاء حساب جديد.
  • عليك القيام بالنقر على الكلمة الخاصة بنتائج الطلاب، وسوف يظهر أمامك الآن كلمة استعلام اضغط عليها وسوف تظهر لك النتيجة الخاصة بك. 
Looks like you have blocked notifications!