بدأت عمليات البحث تتوالى من قبل العديد من طلبة وطالبات الصف الرابع الابتدائي بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني مُجمعة، حيث أن درجات الترم الثاني سوف تشمل درجات شهر مارس وأيضا درجات شهر أبريل، وذلك وفق الخطة الدراسية التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري، وذلك بسبب الاجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا المستجد والتي قد سبق وأعلنت عنها رئاسة الوزارء في اجتماع رسمي لها.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن جدول زمني لأداء طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات شهر مارس وامتحانات شهر أبريل، وذلك بعد أن نوهت الوزارة بأنه قد تم رفع نسبة الغياب من المدارس، وهنا تُركت حرية الحضور لولي الأمر، كما تمت الإشارة عن مواعيد الامتحانات في منشور رسمي حتى يتمكن الطلاب من معرفة موعد الامتحانات.

كما قامت الوزارة أيضا بتعديل نظام الامتحانات لهذا العام الدراسي، حيث قام الطلاب بتأدية الامتحانات في جميع المواد الدراسية الأساسية أو المضافة للمجموع في ورقة واحدة، وذلك لتقليل مدة حضور الطلاب في الامتحانات، وأيضا في ضوء حرص الوزارة على سلامة التلاميذ.

رابط نتيجة رابعة ابتدائي 2021

بعد أن انتهى جميع طلبة وطالبات الصف الرابع الابتداي من أداء امتحانات شهر أبريل يوم 28 من الشهر، والجميع في ترقب كبير لمعرفة النتيجة وتقدير الدرجات، خاصة أن هناك العديد من الطلاب الذين اعتمدوا على المنصات التعليمية على شبكة الانترنت، وأيضا القنوات التعليمية على شاشة التلفزيون.

لذلك يمكن لجميع الطلاب متابعة الاستعلام عن النتيجة من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي، حيث يقوم الطلاب بتسجيل الدخول عبر الموقع السابق واختيار السنة الدراسية ومن ثم الفصل الدراسي وادراج رقم الجلوس الخاص به واختيار عرض النتيجة، عقب إجراء هذه الخطوات سوف تظهر نتيجة الطالب مع درجاته في جميع المواد الدراسية وذلك فور رفع النتيجة على شبكة الانترنت.

من المتوقع أن تقوم وزارة التربية والتعليم بالإعلان الرسمي عن نتائج الصف الرابع الابتدائي في كافة المحافظات يوم الأربعاء القادم، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم ان هناك امتحان تكميلي لجميع الطلاب الذين لم يحصلوا على مجموع 50% من الدرجة الكلية للامتحان في كل مادة دراسية، وسوف يتم عقد الامتحان التكميلي في شهر مايو الجاري.

Looks like you have blocked notifications!