موعد ليلة القدر التي ينتظرها جميع المسلمين منذ أول يوم في شهر رمضان الكريم، ومع بدابة العشر ليالي الأخيرة من الشهر الكريم بدأ البحث على مواقع الإنترنت عن تحديد علامات ليلة القدر، والحصول على أفضل دعاء مستجاب في ليلة القدر 2021، لذلك يوفر لكم موقعنا كل التفاصيل المتعلقة بموعد ليلة القدر وأفضل دعاء مستجاب في ليلة القدر.

موعد ليلة القدر

عجز العلماء والشيوخ في تحديد موعد محدد لليلة القدر، لأن الله عز وجل لم يريد أن نعلم ذلك، ولم يخبر نبيه محمد أن يبلغنا بموعدها الحقيقي، ولذلك لحكمته في زيادة التعبد وزيادة الأعمال الصالحة في هذه الأيام العشر من أخر شهر رمضان، ومع ذلك لقد أتفق العلماء أنها تكون ليلة فردية من العشر الأواخر في شهر رمضان.

علامات ليلة القدر

ولقد اتفق جمهور العلماء أن علامات ليلة القدر، بأنها تكون ليلة طيبة ليست بباردة ولا ساخنة بل الإعتدال يسودها، وتكون الشمس في اليوم الذي يلها دون شعاع لها، ويشعر بها قلب كل مؤمن بالهدوء والسكون والراحة والطمأنينة التي تعم النفس والقلب والروح، ونسأل الله لنا جميعاً بلوغها والتوفيق في الدعاء والخشوع.

أفضل ادعيه مستجابه في ليلة القدر 2021

والجدير بالذكر أن جمهور الكثير من العلماء قد رجع أن ليلة القدر، هي ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان، ولكن لم يحددها لنا الرسول (ص)، لذلك فالأصح أنها من الممكن أن تكون ليلة أخرى غير ليلة 27 رمضان، وكل ما علينا الاجتهاد في الليالي العشر الأخيرة بكثرة العبادات، والأدعية الكثيرة التي يمكن ترديدها سواء دعاء يرد عن الرسول أو ما يتمناه قلب المسلم، ولهذا نوفر لكم أفضل دعاء مستجاب في ليلة القدر2021.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ،
وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ
إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ
بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ،
وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ
قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا

اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ،
أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ،
أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ
بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي

وفرنا لكم قرائنا الكرام موعد ليلة القدر وعلامات ليلة القدر، كما ذكرنا لحضراتكم أفضل دعاء مستجاب في ليلة القدر.

Looks like you have blocked notifications!