ما هي علامات ليلة القدر كاملة،  ينتظر جميع المسلمين في شهر رمضان من كل عام معرفة متى ليلة القدر 2021 وعلامتها والتي لا يعلم موعدها سوى الله سبحانه وتعالى، ولكن يبحث الجميع عن ما هي علامات ليلة القدر؟ التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه من أجل تحديد الموعد الخاص بليلة القدر، حيث أن هذه الليلة كما قيل عنها في كتاب الله العزيز هي ليلة خيرًا من ألف شهر، يفتح فيها الله أبواب السموات من أجل تقبل الدعوات من عباده  في الأرض.

ويفضل الإكثار من ترديد الأدعية هذه الأيام في العشر الأواخر من شهر رمضان، ولعل أكثر دعاء ليلة القدر الذي يفضل ترديده هو اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا؛ حيث إن الدعاء في ليلة القدر لا يرد عند قبول الله عز وجل إليه، وقد تبقت أيام قليلة على نهاية رمضان لهذا العام وندعو الله أن يتقبل أعمالنا الصالحة، ويجب الصلاة والعبادة بشكل مكثف وأكبر عن الأيام الماضية بإعتبارها أفضل 10 أيام.

ما هي علامات ليلة القدر

تعد ليلة القدر من الليالي المحببة عند الله سبحانه وتعالى وقد أخبر جبريل نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم عن موعد ليلة القدر في شهر رمضان، ولكن بعدها رفعت معرفتها بسبب حدوث تشاجر بين أحد الصحابة فأصبح لا يعرف موعدها على الأرض سوى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن عُلم للجميع بأنها تقع في إحدى الليالي الوترية في الثلث الأخير من شهر رمضان، ويجتهد المسلمين كثيرًا في التعبد في هذه الليالي حيث أنها من الليالي التي يتمكن فيها العبد من التقرب إلى ربه.

أبرز علامات ليلة القدر

تعددت علامات ليلة القدر في شهر رمضان الكريم والتي يمكن للمسلم من خلالها معرفة أي ليلة من الليالي الوترية في ثلث شهر رمضان الأخير هي ليلة القدر وهذه العلامات تتمثل في:

  • تتميز ليلة القدر بأنها ليلة ذات جو معتدل وصافي فهي ليست حارة وليست ليلة باردة.
  • تعد ليلة القدر من الليالي التي تكون فيها السماء شديدة الإضاءة.
  • تكون ليلة ساكنة لا يحدث فيها عواصف أو رياح.
Looks like you have blocked notifications!