ننشر لكم عبر موقعنا موعد آذان المغرب اليوم الثلاثاء 4/5/2021 الموافق الثاني والعشرون من شهر رمضان المبارك وثالث أيام العشر الأواخر من الشهر الكريم الذي مرت أيامه سريعًا، ويتسارع الملايين في الفترة الحالية من أجل نيل الأجر والثواب في الشهر الكريم، ويبحثون عن موعد آذان المغرب باعتباره من أهم الأوقات في اليوم وهو وقت إعلان موعد الإفطار وإنتهاء ساعات الصيام وبدء ساعات الإفطار.

موعد آذان المغرب اليوم الثلاثاء 4/5/2021

تعرف مواقيت الصلاة بأنها من أهم المواقيت في كافة المدن والمحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية، ويتم تحديد مواقيت الصلاة حسب دار الإفتاء المصرية، ومواقيت الصلاة المختلفة التي يؤدي بها المسلمين فريضة الصلاة هي الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء، ويتم تحديدها وفقًا لشروق الشمس وغروبها بناء على الدليل الفلكي الصادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وبناء على التوقيتات الواردة عن دار الإفتاء المصرية تم تحديد مواعيد الصلاة اليوم :

مواقيت الصلاة اليوم في محافظة القاهرة

أذان الفجر: 03:36

أذان الظهر: 11:52

أذان العصر: 03:29

أذان المغرب 06:33

أذان العشاء: 07:58

مواقيت الصلاة اليوم في محافظة الإسكندرية

أذان الفجر: 03:38

أذان الظهر: 11:57

أذان العصر: 03:36

أذان المغرب: 06:40

أذان العشاء: 08:06

أدعية الإفطار في رمضان

اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ. اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.

اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك. اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبع اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ. اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ.

اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً.

Looks like you have blocked notifications!