ننشر لكم عبر موقعنا دعاء ليلة القدر 1442 وأفضل الأعمال بهذا اليوم الذي يجهل موعده الجميع، حيث مضت أيام الشهر الكريم بسرعة كبيرة، وبعد أن انقضى مغرب أمس السبت انقضى معه ثلثي الشهر الكريم، وبدأت منذ اليوم أولى الليالي الوترية، التي تكون إحداها هي ليلة القدر، وأخفى الله سبحانه وتعالى موعدها عن الجميع ليجتهد المسلمين في طلبها سعيًا وراء نيلها ونيل الثواب والأجر بها، حيث أن تلك الليلة هي خير من ألف شهر، وجاء عنها في القرآن الكريم “لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ “.

دعاء ليلة القدر 1442

هناك الكثير من الأحاديث والآيات القرآنية التي تشير إلى فضل ليلة القدر وإلى ثوابها العظيم، والتي من أهمها :

عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : “من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت يا رسول الله أرايت إن علمت -أعني ليلة القدر – ماذا أدعو فيها ؟ قال : قولي : ” اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان

ونظرًا لأن ليلة القدر هي أهم الليالي في الشهر الكريم، فمن الممكن أن يدعو المسلمين لبلادهم بأن يرفع الله الغمة والبلاء عن البلاد والعباد، ومن أفضل الأدعية التي تقال فيها :

اللهم إنا تتوسل إليك، في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تفرّج عنا وعافنا واعف عنا، وأجرنا يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد.

اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك في هذه الليلة المباركة أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.

اللهم يا ربنا في ليلة الواحد والعشرين من شهر هو أحب الشهور إليك بعفوك وإحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم ادفع عنا الوباء والغلاء والمِحَن، والفتن ما ظهر منها وما بَطَن، وعن سائر البلاد يا رب العالمين .

اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا بكنفك الذي لا يرام واحفظنا بعزك لا يضام.. اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية، والشكر على العافية.

Looks like you have blocked notifications!